الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الجمعة 7/10/2016 : مركز المصالحة الروسى يعلن عن رصده 49 انتهاكا للهدنة فى سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الجمعة 7/10/2016 : مركز المصالحة الروسى يعلن عن رصده 49 انتهاكا للهدنة فى سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية

نتابع اخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الجمعة الموافق 7/10/2016 حيث أعلن المركز الروسى لتنسيق المصالحة بين أطراف الأزمة السورية عن رصده 49 انتهاكا للهدنة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

مركز المصالحة الروسى يعلن عن رصده 49 انتهاكا للهدنة فى سوريا  خلال الـ 24 ساعة الماضية

أعلن المركز الروسى لتنسيق المصالحة بين أطراف الأزمة السورية , مساء أمس الخميس , عن رصده 49 انتهاكا للهدنة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضاف المركز , التابع لوزارة الدفاع الروسية والذى يوجد فى قاعدة حميميم بريف اللاذقية ,  أن هناك 28 حالة خرق لنظام وقف الأعمال القتالية قد تم تسجيلها فى محافظة حلب.

بينما وقع 18 انتهاكا في محافظة دمشق و5 فى محافظة حماة , بالإضافة إلى انتهاكان فى اللاذقية , وذلك بالرغم من توقيع اتفاق مصالحة مع ممثلين عن 17 بلدة سورية .

واشار المركز أن بتقويع الـ 17 بلدة لإتقاف الهدنة يرتفع العدد العام للمدن والقرى والبلدات التي انضمت لنظام وقف إطلاق النار في سوريا إلى 738 .

الرئيس السورى يتهم واشنطن بإستغلال جبهة النصرة فى الحرب

صرح الرئيس السورى ” بشار الأسد ” , مساء أمس الخميس , بأن الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بإستغلال جبهة النصرة فى الحرب داخل الأراضى السورية .

وقد جاء ذلك خلال مقابلة صحفية أجراها الرئيس أمس مع قناة روسيا اليوم ( الناطقة باللغة الإنجليزية ) , كما تعهد الرئيس باستعادة حلب وباقى التراب السوري.

وأضاف الرئيس السورى فى تصريحاته على عدم وجود ما يسمى بالعناصر المتمردة المعتدلة , مؤكداً على أنه يفضل إستعادة باقى الأراضى السورية من خلال  اتفاقيات محلية أو من خلال العفو الذى يسمح للمتمردين الآخرين بالانسحاب من سوريا.

ومن المعروف أن الاراضى السورية تشهد معارك عنيفة بين قوات النظام السورى والمعارضة من جهة وتنظيم داعش من جهة آخرى , مما يشكل توتراً كبيراً داخل المنطقة العربية برمتها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *