الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الجمعة 7/10/2016 : مقتل الأمير العسكرى بتنظيم داعش ببغداد اثر قصف قصف طيران التحالف الدولى موقعاً لهم
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الجمعة 7/10/2016 : مقتل الأمير العسكرى بتنظيم داعش ببغداد اثر قصف قصف طيران التحالف الدولى موقعاً لهم

فى ضوء متابعتنا لاهم واخر اخبار داعش اليوم الجمعة الموافق 7/10/2016 رصدنا قيام  قصف طيران التحالف الدولى بالتنسيق مع جهاز مكافحة الإرهاب وقيادة “عمليات بغداد” بقصف موقعاً لتنظيم داعش مما أسفر عن مقتل الأمير العسكرى  لولاية شمال بغداد .

وقد تضمنت التفاصيل على عدد من المستجدات من بينها الآتى :

مقتل الأمير العسكرى بتنظيم داعش ببغداد اثر قصف  قصف طيران التحالف الدولى موقعاً لهم

صرح مصدر مسئول بجهاز مكافحة الإرهاب , مساء أمس الخميس , عن قيام طيران التحالف الدولى بالتنسيق مع الجهاز بقصف وقعا لتنظيم داعش , مما أسفر عن مصرع الأمير العسكرى بتنظيم “داعش” لولاية شمال بغداد المكنى “أبو عايد” .

وأضاف المسئول أن القوات تمكنت من تفكيك خلية إرهابية بمنطقة الرضوانية , كانت تقوم بالتدريب على القيام بعمليات إرهابية ضد المواكب الحسينية للزوار من الشيعة فى بغداد .

وذلك بالتزامن مع ذكرى قدوم عاشوراء , بالإضافة إلى عثور قوة من مديرية الاستخبارات والأمن العراقية على مخزن للأسلحة والعتاد والعبوات الناسفة فى قاطع المحمودية جنوبى بغداد .

حيث كان يقوم عناصر التنظيم بإستخدامها فى قتل المدنيين بالعاصمة العراقية بغداد , مما كان يتطلب سرعة تحديد هذه الأماكن للسيطرة عليها وتدميرها بالكامل .

ومن جانبه , فقد أعرب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” العراقية , فالح الفياض , عن إستيائه الشديد تجاه وقوع حوادث متكررة من قبل طيران التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة , حيث يقوم بقصف عناصر الحشد بالخطأ .

وقد طالب المسئؤولين وقادة التحالف الدولى بإجراء تحقيق فى حادثة استهداف عناصر حشد العشائر بالقيارة جنوب الموصل لمعرفة أسبابها وملابساتها واعلان نتائجه بموضوعية وشفافية والعمل على عدم تكرارها مستقبلا.

وأشار الفياض أن موقع الحشد تعرض أمس الأربعاء جنوب الموصل لضربة جوية بواسطة إحدى طائرات التحالف الدولى مما اسفر عن مقتل 21 مقاتلا وجرح خمسة آخرين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *