الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الجمعة 7/10/2016 : وزارة النقل تعلن عن دراستها إفتتاح مشروع طريق القاهرة – السويس الحر الشهر الجارى
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الجمعة 7/10/2016 : وزارة النقل تعلن عن دراستها إفتتاح مشروع طريق القاهرة – السويس الحر الشهر الجارى

ننشر اخر اخبار مصر من اليوم السابع الجمعة الموافق 7/10/2016 والتى جاءت بإعلان وزارة النقل والمواصلات عن قيامها بدراسة إفتتاح مشروع طريق القاهرة – السويس الحر الشهر الجارى بعد إنتهاء تنفيذه  بطول 70 كم .

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

وزارة النقل تعلن عن دراستها إفتتاح مشروع طريق القاهرة – السويس الحر الشهر الجارى

أعلنت مصادر بوزارة النقل والمواصلات , ثباح اليوم الجمعة , عن قيام الوزارة  حالياً بدراسة إفتتاح طريق القاهرة – السويس الحر الشهر الجارى , وذذلك بعد أن تمكنت من إنهاء أعمال التنفيذ به بطول يبلغ 70 كم .

وأضافت المصادر أن هذا المشروع يأتى ضمنت المشروع القومى للطرق , وقد تمكنت الوزارة من إنهاء أعمال تنفيذه بالكامل , إلا أن الوزارة تقوم حالياً بوضع العلامات الإرشادية له حتى يتمكن المواطنين من إسلاكه بسهولة .

 وزيرة التعاون الدولى تعلن عن إطلاق الحكومة رؤية 2030 لبدء برنامج الإصلاح الاقتصادى

أعلنت وزيرة التعاون الدولى , الدكتور سحر نصر , مساء أمس الخميس , عن أكثر التحديات الإقتصادية والإجتماعية التى تواجه الحكومة المصرية خلال الفترة الراهنة والمتمثلة فى البطالة .

وأكدت الوزيرة على ان الحكومة المصرية عملت على إطلاق  استراتيجية التنمية المستدامة وهى: رؤية 2030، لبدء برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى .

وقد جاء ذلك خلال جلسة رفيعة المستوى لمؤسسة التمويل الدولية، تحت عنوان “النمو وخلق فرص العمل:المهارات وريادة الأعمال للشباب فى منطقة الشرق الأوسط” .

وأضافت الوزيرة  أن البرنامج الاجتماعى للحكومة التى أطلقته جاء ليركز على أهمية دعم الفئات الأكثر احتياجا للعمل ,  إضافة إلى التعاون بين الحكومة مع القطاع الخاص فى توفير مشروعات للبنية الأساسية للفئات المتوسطة.

كما أشارت إلى أن الرئيس السيسى قد أطلق برنامج شامل من شأنه أن يعمل على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة , مما يعد من أهم وأبرز الإنجازات التى قام بها طوال فترة ترأسه .

وقد شمل البرنامج تخصيص 20% من جميع القروض وضخ 200 مليار جنيه على مدار السنوات الأربع المقبلة لصالح تلك المشروعات، للمساهمة فى تمويل 350 ألف شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *