الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الجمعة 7/10/2016 : البرلمان الافريقى يعلن عن إعجابة الشديد بنتائج اجتماعات الدورة الأولى للجنة العليا المشتركة المصرية السودانية
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الجمعة 7/10/2016 : البرلمان الافريقى يعلن عن إعجابة الشديد بنتائج اجتماعات الدورة الأولى للجنة العليا المشتركة المصرية السودانية

إشتملت اخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 7/10/2016 فى الصحف المحلية على عدد من الأخبار والمستجدات الهامة حيث أعرب عضو مجلس النواب والمستشار السياسى لرئيس البرلمان الأفريقى عن إعجالة الشديد للنتائج التى توصلت إليها اجتماعات الدورة الأولى للجنة العليا المشتركة المصرية السودانية .

وحول التفاصيل فقد تضمنت مايلى :

البرلمان الافريقى يعلن عن إعجابة الشديد بنتائج اجتماعات الدورة الأولى للجنة العليا المشتركة المصرية السودانية

أعرب النائب البرلمانى , مصطفى الجندى عضو مجلس النواب والمستشار السياسى لرئيس البرلمان الأفريقى , عن إعجابة وإشادته بالنتائج التى توصلت إليها اجتماعات الدورة الأولى للجنة العليا المشتركة المصرية – السودانية .

والتى كانت قد إنعقدت برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس السودانى عمر البشير فى القاهرة  , حيث شهدت قيام الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى بالتوقيع على وثيقة الشراكة الاستراتيجية الكاملة مع الرئيس السودانى البشير.

بالإضافة إلى توقيع الرئيس على العديد من اتفاقيات التعاون المشترك بين مصر والسودان فى عدد من المجالات السياسية والأمنية والتعليمية والعلمية , إلى جانب تنمية العمل فى مجال والزراعة والموارد المائية والصحة والشباب والرياضة.

و قد أكد النائب البرلمانى على أن العلاقات المصرية السودانية تسير فى الطريق الصحيح , مشيرًا إلى أن التعاون بين مصر و السودان سيكون له آثاره الإيجابية على التعاون بين جميع دول القارة الأفريقية.

وأضاف الجندى أن هذه الإجراءات من شأنها أن تجعل الفترة المقبلة تشهد نموذجاً متطوراً للعلاقات الحقيقية التى تجمع كلا البلدين فى عدد من المجالات مما سوف يكون له آثر بالغ الأهمية على شعول القارة  .

كما أكد النائب على أن هذه الإتفاقيات التى تم برمها بين الرئيسين سوف يتم تنفيذيها على أرض الواقع , نظراً لإنعقاد مستوى اللجنة العليا المشتركة بين مصر و السودان علىالمستوى الرئاسى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *