الرئيسية / اخبار العالم / دراسة توضح ان الملتحقين بتنظيم داعش على مستوى عالى من العلم
اخبار داعش اليوم هجوم لداعش على الشرقاط بعد خطاب البغدادى
التنظيم الارهابى

دراسة توضح ان الملتحقين بتنظيم داعش على مستوى عالى من العلم

فى دراسة قام بها البنك الدولى , وتم تقديمها  امس الاربعاء  فى الخامس من اكتوبر , بعنوان  العدالة الاجتماعية والاقتصادية  لمنع التطرف ,  ولقد اوضحت الدراسة ان  المجندين المنضمين لتنظيم داعش , ممن تفوقوا فى التعليم , وممن هم على دراية ومستوى متفوق , وليسوا من الفقراء والاقل تعليماً , وقد اجريت الدراسة والتى تم اعدادها من قبل  الشرق الاوسط وشمال افريقيا  فى البنك الدولى , ونشرت الدراسة التى اجريت  الصحيفة الفرنسية نشرها وهى  صحيفة لوفيغارو حيث قالت الصحيفة ان : ان الدراسة اجريت على اكثر من ثلاثة الاف من المجندين فى صفوف داعش , انهم على تعليم عالى متفوق وذلك من خلال تسريبات  من داخل تنظيم داعش.

وقد اوضحت الدراسة ان المنضمين لتنظيم داعش  من  الشرق الوسط وقارة افريقيا واسيا , حاصلين على تعليم عالى , و بحسب الدراسة فإن النضمين للتنظيم  من سنة 2013 حتى 2014 مستواهم التعليمى ثانوية عامة بنسبة بلغت43.3% , ونسبة الحاصلين على المؤهلات الجامعية 24.5%.

وقد اوضحت الدراسة ان معدل السن للمنضمين لصفوف داعش يقترب من ال27 عاما ,  منهم حاصل على الشهادة الثانوية , ومنهم من حاصل على مؤهلات جامعية , مع العلم ان اكثر القائمين بعمليات انتحارية من الشباب  المتعلم تعليم عالى .

وافادت الدراسة ايضا  ان سبب انضمام هؤلاء الشباب الى تنظيم داعش , اسباب عديدة ,منها :  قلة الوعى الدينى والاجتماعى او قد يكون اقتصاديا , والبعض التحق بالتنظيم من اجل الحرب والقتال , والبعض الاخر من اجل القيام بعمليات استشهادية , كما ان هناك من يلتحق بهذا التنظيم  كمساعدة فقط لهذا التنظيم .

وقد اوضحت داعش على من يتقدم لصفوفها عليه بعمل الاتى : التقدم بطلب  منوهه فيه الرغبه فى الالتحاق بالتنظيم , مع ملئ استمارة توضح  بيانات المتقدم تفصيلياً,  من معلومات وحياة شخصية والمستوى والخبرة التعليمية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *