الرئيسية / اخبار مصر / منع توفيق عكاشة من السفر بقرار من محكمة مدينة نصر بعد قبول الدعوى المرفوعة ضده من قبل طليقته
توفيق عكاشة
اعلامى قناة الفراعين

منع توفيق عكاشة من السفر بقرار من محكمة مدينة نصر بعد قبول الدعوى المرفوعة ضده من قبل طليقته

في مدينة نصر و بالتحديد في المحكمة بالدايرة الثانية منها صدر قرار منع توفيق عكاشة من السفر و كذلك تم صدور ضده أيضاً حكمين بالسجن شهرين ، أما عن اسباب ذلك فسنتعرف عليها في السطور القادمة .

و يرجع السبب في ذلك إلى أن طليقة الإعلامي السابق و أيضاً عضو مجلس النواب السابق قد قامت برفع دعوى ضده لأنه و بحسب دعواها لم يقوم بالصرف على إبنه الذي يدعي يوسف و لم يتكفل بمصاريف نفقته .

و على هذا قبلت المحكمة الدعوى و بالفعل أصدرت قرار بمنعه من السفر بل و من أوائل الأسماء في قائمة الممنوعين من السفر، و يذكر أن طليقة المقام ضده الدعوى توفيق عكاشة هي الإعلامية رضا كرداوي .

أما بالنسبة لرد فعل توفيق عكاشة لما هو منسوب إليه، فكعادتنا به لم يصمت بعد معرفته بالقرار بل قدم تظلم و ذلك إلى المحكمة للشئون الأسرية العامة، و عندما علمت طليقته بذلك قامت هي الأخرى باعتصام في شارع قصر النيل قريباً من بوابة مجلس النواب الخاصة الرئيسية .

و قامت طليقته بمواصلة الاعتصام ليتم تنفيذ الأحكام الصادرة بناء على الدعوتين المقامتين الأولى برقم 241 لسنة 2016 م و الأخرى كانت في العام الماضي و رقمها 278 لسنة 2015  م، و كان عليه مبالغ من النفقة المتجمدة أكثر من ستمائة ألف جنيه .

و نجد أنه قد تضامن معها عدد من الشخصيات العامة نذكر منهم مصطفى نايض و يشغل منصب أمين العمال في حزب التجمع ، و الذي هو متضامن معها بشدة في مطالبها و مؤيدا لها مؤكداً أن هذه المطالب هي حق مشروع و حق دستوري .

و من جهتها طالبت طليقته كافة المسئولين للتدخل السريع لحل أزمتها و أنها لن تتوقف عن الإضراب عن الطعام إلا إذا تحققت كافة مطالبها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *