الرئيسية / اخبار الاقتصاد / محافظ البنك المركزي يصل لواشنطن لحضور اجتماع صندوق النقد الدولى
محافظ البنك المركزي
زيارة محافظ البنك المركزي لواشنطن

محافظ البنك المركزي يصل لواشنطن لحضور اجتماع صندوق النقد الدولى

وصل اليوم الى مدينة واشنطن العاصمة الامريكية محافظ البنك المركزي المصرى طارق عامر و كذلك وزير المالية عمرو الجارحى  و ذلك من اجل الاجتماع السنوى لصندوق النقد الدولى و البنك الدولى و التى من المقرر ان تقام فى واشنطن و الذى سوف يحضرة عدد ضخم من كبار القدة للاقتصاد و العديد من محافظين البنوك المركزية حول العالم .

و من المقرر ان تتناول اجتماعات صندوق النقد الدولى موضوعات السياسة النقدية و برامج الحكومة الاقتصادى الاجتماعى فضلاً عن تناول مواضيع تتعلق بإصلاح الخلل الاقتصادى المصرى الهيكلى مثال على ذلك رفع معدلات النمو و عجز الموازنة و خفض مستويات الدين الحكومى .

محافظ البنك المركزي يحسم قضية تعويم الجنية المصرى :

جدير بالذكر ان العديد من المصادر المقربة ترجح ان زيارة محافظ البنك المركزى طارق عامر و وزير المالية لحضور اجتماعات صندوق النقد الدولى السنوية سيتم حسم قرار الحكومة بشأن تعويم الجنية المصرى .

يذكر ان البنك المركزى المصرى كان قد اعلن مسبقاً ان الاحتياطى النقدى الاجنبى قد وصل الى تسعة عشر مليار و خمسمائة اثنان و تسعون الف دولار بنهاية شهر سبتمبر الماضى و بذلك يكون الاحتياطى النقدى الاجنبى قد زاد بثلاثة مليارات دولار .

تضارب الاراء حول قضية تعويم الجنية المصرى :

 

و حالياً ينشغل الرأى العام المصرى بمشكلة تعويم الجنية المصرى الذى تسرب عن الحكومة انباء عن اتخاذ اجراءات بشأنها نظراً لما تعانية الحالة الاقتصادية لجمهورية مصر العربية من تدهور مستمر نتيجة لارتفاع اسعار الدولار الامريكى فى مقابل الجنية المصرى بالاسواق الموازية و استمرار تجار العملة فى احتكار عملة الدولار لبيعها بأسعار اعلى مما هو معلن من قبل البنك المركزى المصرى مما يعد سوقاً سوداء للعملة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *