الرئيسية / اخبار مصر / أجازة ذكري انتصار حرب اكتوبر المجيد الخميس 6/10/2016 بالقطاع العام والخاص
وزير القوي العامله
محمد سعفان

أجازة ذكري انتصار حرب اكتوبر المجيد الخميس 6/10/2016 بالقطاع العام والخاص

اعلنت وزارة القوي العامله ان يوم الخميس المقبل اجازة رسمية بالقطاع العام والخاص بالدولة بمناسبة ذكري اتنتصار حرب اكتوبر المجيد وتكون الاجازة بالقطاع الخاص باجر كامل وذلك وفق لقانون رقم 12 لعام 2003 وقال سعفان وزير القوي العامله انه تم توزيع نشررة علي كافه المديريات للاعمال بها .

واضاف سعفان انه في حالة حاجة صاحب العمل الخاص لموظفية يمكنهم الخروج للعمل بمثلي الاجر اي باجر يومين اضافيين عن المرتب الشهري للموظف وانه سيتم متابعه تنفيذ القرار بالقطاع الخاص من خلال الادارات المختلفه التابعه للوزارة وذلك وفق لمواد القانون المعمول به منذ 2003 لاجازات القطاع الخاص اما بالنسبة للقطاع العام فان الخميس المقبل هو اجازة رسمية مدفوعه الاجر في كافه مؤسسات الدولة  .

يذكر ان السادس من اكتوبر هو من اهم واعظم الايامم بالتاريخ المصري الحديث حيث استطاع الجيش المصري هزيمة العدو الاسرائيلي الذي كان يتغني بقوته مطلقا علي نفسة الجيش الذي لا يقهر حيث استطاعت القوات المصرية تحقيق النصر العظيم في اقل من ست ساعات من ضرب مواقع العدو وتكبيده الخسائر الهائلة في العدة والارواح اجبرته علي الانسحاب من شرق القناة .

وتم النصر العظيم تحت قيادة قائد القوات المسلحة الرئيس انور السادات حيث يتم الاحتفال بيوم النصر كل عام في السادس من اكتوبر من خلال اذاعة وبث الافلام الوثائقية التي تصف النصر العظيم وخطة الجيش المصري لهزيمة العدو الاسرائيبي المتغطرس بقوتة الهائلة وفق لما وصفه الاعلام الاسرائيلي اينذاك .

ومن المنتظر ان يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي ان يقوم بالقاء كلمة بمناسبة نصر اكتوبر المجيد بعدما قام امس الثلاثاء بوضع اكاليل الظهور علي قبر الراحلين جمال عبد الناصر وانور السادات في ذكري النصر العظيم تقديرا للرئيس صاحب النصر العظيم  انور السادات والمخطط للجلاء عن الوطن جمال عبد الناصر .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *