الرئيسية / اخبار العالم / وفاة الملحن ابراهيم الصولة عن عمر يناهز 81 عام صباح امس الثلاثاء
النشيد الوطني للكويت
ملحن وباحث موسيقي

وفاة الملحن ابراهيم الصولة عن عمر يناهز 81 عام صباح امس الثلاثاء

اصبحت الكويت الشقيق علي خبر وفاة الملحن الكويتي الشهير ابراهيم الصولة صباح يوم الثلاثاء الرابع من اكتوبر عام 2016 عن عمر يناهز الواحد وثمانون عام وهو اشهر ملحن كويتي يرجع اليه الفضل في تاسيسي الموسيقي الكويتية وكانت من ابرز اعماله تلحين النشيد الوطني للكويت .

تعلم الصولة الموسيقي في مصر حيث التحق بالمعهد العالي للموسيقي وتخرج من منه وعمل فترة بدار الموسيقي الشعبية ثم معهد العمالي بعدها تولي العمل باذاعة الكويت وتولي رئاسة قسم الموسيقي باذاعه الكويت الوطنية وحصد الصولة العديد من الجوائز من ابرزها وسام الكويت الفخري عن تلحينه للنشيد الوطي .

كما حصد العديد من الجوائز في بلدان عربية اخري من بينها دولة الامارات العربية المتحدة التي كرمته عام 2000 عن مجمل اعماله التي بلغت نحو الالف عمل لحن فيها للعديد من المشاهير من نجوم الغناء بالكويت والخليج العربي وتوفي بالمملكة العربية السعودية بعد صراع طويل مع المرض .

ومن المنتظر ان يتم نقل جثمان الفقيد الي مسقط راسة بمنطقه الجبله بحي القبله وتشيعع جثمانه كما لم تعلن ائلة الصولة حتي الان عن مرسم العزاء واماكن وموعد العزاء بالكويت وكان الصولة يمثل موسس الموسيقي الكويتيه بالعصر الحديث حيث نشا في كنف اسرة فنية تحب الفن وتقدسه مما ساهم في نبوغه الفني .

كانت اولي الاغاني التي قام الصولة بتلحينها هي الاغنية الشهيرة للفنان الراحل مسعود الراشد يا رسول الزين وقد حصدت شهرة واسعه حينها ثم انطلق بعدها الصولة في عالم التلحين لعدد من مشاهير الغناء بالخليج من بينهم الفنان غريد الشاطئ رحمه الله حيث لحن له اغنية سلمولي وكانت هي اولي الاغاني السامرية لابراهيم الصولة وقتها .

وشارك عدد من شعب الكويت العزاء علي مواقع التواصل الاجتماعي معبرين عن حزنهم لوفاة رمز من رموز الكويت الذي قدم لبلاده النشيد الوطني والذي سيبقي شاهد له ما بيقت الكويت .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *