الرئيسية / اخبار مصر / طقس الايام القادمة في مصر وموجه شديدة الحرارة على جميع المحافظات
اخبار الطقس
حالة الطقس وموجة شديدة الحرارة تضرب المحافظات

طقس الايام القادمة في مصر وموجه شديدة الحرارة على جميع المحافظات

أعلن خبراء هيئة الارصاد الجوية عن طقس الايام القادمة في مصر المتوقع , حيث أكدوا على أن مصر سوف تضربها وموجة شديدة الحرارة تبدأ تدريجياً على كافة أنحاء المحافظات إعتباراً من أمس الجمعة لتستمر اليوم السبت لتبلغ ذروتها الكبرى يومى الأحد والإثنين المقبلين.

وأضاف الخبراء أنه من المتوقع أن يتخطى حاجز الحرارة الـ 40 درجة على غالبية أنحاء المحافظات ليصل إلى 47 و 48 درجة بنهاية الإسبوع الجارى .

كما أكد المتحدث الرسمى بإسم هيئة الأرصاد الجوية , الدكتور وحيد سعودى , على أن الحرارة ستشهد ارتفاعا شديدا هذا الأسبوع على كافة الأنحاء , بدءا من اليوم السبت , حيث ستصل الحرارة العظمى على القاهرة ومحافظات الدلتا لـ 43 درجة.

وأضاف وحيد سعودى أنه يسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء كما ستصل الحرارة على محافظات الصعيد نهارا لـ45 درجة كاملة.

ونصح سعودى كافة المواطنين خلال ذروة هذه الموجة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة فى الفترة بين وقتى الظهيرة والعصر , بالإضافة إلى ضرورة شرب كميات كبيرة من السوائل والمية لتعويض المياة المفقودة من الجسم.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن ذروة هذه الموجة ستكون يومى الأحد والاثنين حيث أنه من المنتظر أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا على كل الأنحاء , يصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد، ما يؤدى إلى انخفاض الرؤية على الطرق خاصة الصحراوية.

هذا بالإضافة إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط والبحر الأحمر, حيث تبلغ درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة هذه الموجة على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 38 إلى 40 درجة مئوية ومحافظات الوجة البحرى والقاهرة من 41 إلى 43 درجة مئوية .

ويتوقع الخبراء أن تبدا درجات االحرارة فى الإنخفاض التدريجى بدءاً من يوم الثلاثاء القادم ليسود طقس مائل للحرارة نسبياً .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *