الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء 5/10/2016 : اللجنة العليا المشتركة بين مصر والسودان تعقد إجتماعاً بمقر رئاسة الجمهورية
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء 5/10/2016 : اللجنة العليا المشتركة بين مصر والسودان تعقد إجتماعاً بمقر رئاسة الجمهورية

إشتملت اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء الموافق 5/10/2016 على عدد من المستجدات الهامة حيث من المقرر أن تعقد اللجنة العليا المشتركة بين مصر والسودان إجتماعاً بمقر رئاسة الجمهورية بالإتحادية .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

اللجنة العليا المشتركة بين مصر والسودان تعقد إجتماعاً بمقر رئاسة الجمهورية

من المقرر اليوم الاربعاء الموافق 5/10/2016 أن تعقد اللجنة العليا المشتركة بين مصر والسودان برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس عمر البشير إجتماعاً بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة .

وسوف يشهد كلا من الرئيسين  مراسم التوقيع على الاتفاقيات الثنائية بين البلدين التى تصب فى مصلحتهما ومصلحة شعبهما .

القابضة للكهرباء تتكبد خسائر 2 مليار جنيه خلال العام الماضى

أسفرت مناقشات الجمعيات العمومية للشركة القابضة لكهرباء مصر , التى يترأسها المهندس جابر الدسوقى , مع شركات توزيع الكهرباء الـ9، وشركات الإنتاج والشركة المصرية لنقل الكهرباء عن حجم الخسائر المالية التى تكبدتها الشكرة خلال العام الماضى .

حيث بلغت الخسائر المالية فى ميزانية العام المالى 2015/2016 قرابة الـ 2 ميار ومليون جنيه , وفقاً لما أكدته مصدر مسئول بوزارة الكهرباء .

وأوضح المسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية أن الشركة القابضة لكهرباء مصر انتهت من جمعيتها العمومية لمراجعة ميزانيات شركات توزيع وإنتاج الكهرباء والشركة المصرية لنقل الكهرباء يوم الخميس الماضى.

وذلك على مدار أسبوع الماضية لعقد جمعية عمومية لكل شركة على حدى , حيث وجدت خسائر تقدر بـ2 مليار ومليون جنيه للقطاع خلال مناقشة الميزانيات .

وأوضح المصدر المسئول أن الجهاز المركزى للمحاسبات لديه بعض الملاحظات على ميزانيات شركات التوزيع وسيتم توضيحها من قبل هذه الشركات قبل نهاية العام الجارى.

ومن المقرر أن تقوم الجمعية العمومية بمراجعة ميزانية الشركات الآخرى خلال الفترة القليلة المقبلة  حتى يتم تحديد الخسائر التى تعرضت لها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *