الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاربعاء 5/10/2016 : الخارجية العراقية تستدعى السفير التركى لمناقشة تصريحات الرئيس اردوغان
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاربعاء 5/10/2016 : الخارجية العراقية تستدعى السفير التركى لمناقشة تصريحات الرئيس اردوغان

نستعرض اخر اخبار العراق اليوم الاربعاء الموافق 5/10/2016 والتى جاءت بإستدعاء وزارة الخارجية العراقية للسفير التركى على خلفية التصريحات التى أدلى بها الرئيس التركى ” رجب طيب أردوغان ” بشأن معركة تحرير الموصل.

وحول التفاصيل فقد تضمنت ما يلى :

الخارجية العراقية تستدعى السفير التركى لمناقشة تصريحات الرئيس اردوغان

أعلن المتحدث الرسمى بإسم وزارة الخارجية العراقية , أحمد جمال , عن قيام الخارجية العراقية بإستدعاء السفير التركى لدى بغداد , وذلك بسبب التصريحات التى صرح بها الرئيس التركى حول معركة تحرير الموصل .

وقد أعرب الخارجية العراقية عن رفضها التام  للتصريحات المتكررة الصادرة عن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بخصوص معركة تحرير الموصل , والتى تعد تدخلا سافرا فى الشأن الداخلى العراقى وتجاوزا لمبادئ العلاقات الثنائية.

وأشارت الخارجية إلى أن معركة تحرير الموصل سوف تكون ختام الانتصارات التى يسجلها أبناء الشعب العراقى من جيش و وشرطة وقوات أمنية , بالإضافة إلى الحشد الشعبى والبيشمركة ومقاتلى العشائر وهم يقضون على تنظيم داعش .

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية العراقية أن تصريحات ومواقف القيادة التركية تمثل إزعاجا وتعكيرا للعلاقات المرجوة بين البلدين .

مشيراً إلى انها  أهملت كافة المواقف والدعوات الدولية الداعية إلى سحب القوات التركية المتسللة قرب مدينة بعشيقة واحترام السيادة العراقية وتركز على التدخل بشكل ملحوظ فى الشأن العراقى .

وأكدت الخارجية العراقية على أن حكومة أنقرة مطالبه بإثبات حسن النوايا والواقعية فى محاربة الإرهاب من خلال دعم جهود الحكومة العراقية فى المعارك الدائرة ضد تنظيم داعش وصولا إلى تحرير الموصل.

بالإضافة إلى الكف عن إطلاق التصريحات الاستفزازية عديمة الجدوى أو محاولة التدخل فى قضايا العراق الداخلية , موضحة أن معركة تحرير الموصل من  داعش ستكون بأيادى العراقيين وحدهم دون التدخل من أى دولة خارجية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *