الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاربعاء 5/10/2016 : القوات اليمنية تعلن عن محاصرتها المليشيات الحوثية فى آخر مواقعها بمديرية صرواح
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 5/10/2016 : القوات اليمنية تعلن عن محاصرتها المليشيات الحوثية فى آخر مواقعها بمديرية صرواح

جاءت اخبار اليمن اليوم الاربعاء الموافق 5/10/2016 بإعلان القوات اليمنية عن تمكنها من محاصرة أخر مواقع الميليشيات الحوثية بمديرية صرواح والعاصمة صنعاء .

وحول التفاصيل فقد تضمنت ما يلى :

القوات اليمنية تعلن عن محاصرتها المليشيات الحوثية فى آخر مواقعها بمديرية صرواح

قامت القوات الحكومية اليمنية والمقاومة اليمنية بشن هجوماً عنيفاً على مواقع الميليشيات الحوثية بمديرية  صرواح بمحافظة مأرب وسط اليمن , والتى تعد آخر معاقل مليشيات الحوثيين وحليفهم الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح .

وقد إستطاعت القوات اليمنية من تحقيق تقدماً كبيراً والسيطرة على الطريق الواصل بين مديرية صرواح ومحافظة صنعاء بشكل كامل بإحكام , بالإضافة إلى إقامتها أول نقطة تفتيش على الجسر الذى يربط صرواح بصنعاء .

كما تواصل التقدم نحو آخر نقطة للمليشيات فى المنطقة وسط انهيارات فى صفوف المليشيات واستمرار المعارك بين الجانبين , حيث يعد طريق صرواح صنعاء هو خط الإمداد الرئيسى والوحيد لمن تبقى من عناصر المليشيات فى منطقتى هيلان والمخدرة .

كانت القوات الحكومية المدعومة بطائرات التحالف العربى قد بدأت أمس الثلاثاء بشن هجوما على ما تبقى من مواقع للمليشيات فى جبل بحرة بمنطقة جهم وسيطرت على الجبل بعد فرار المليشيات .

وتأتى هذه الإنتصارات بالتزامن مع الإنتصارات التى حققتها القوات الحكومية وقوات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , مع الذكرى الأولى للانتصارات التى حققتها بالسيطرة على معسكر كوفل.

حيث يعد من أكبر المعسكرات التى توجد فى صرواح الذى كان تحت سيطرة المليشيات الحوثية , كما استطاعت القوات الحكومية السيطرة على تبة المصارية ومنطقة سد مأرب والتبة الحمرا وتبة القناصة ومزارع الفاو والجفينة والإشراف المحاذية لمحافظة صنعاء.

وقد أعلنت القوات اليمنية عن تحرير محافظة مأرب فيما عدا مناطق فى مديرية صرواح التى تمكنت من تحريرها بالكامل اليوم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *