الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم السبت 14/5/2016 : تنظيم داعش يعلن عن بدء حالة الطوارئ فى مدينة الرقة السورية
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم السبت 14/5/2016 : تنظيم داعش يعلن عن بدء حالة الطوارئ فى مدينة الرقة السورية

جاءت اخبار تنظيم داعش اليوم السبت الموافق 14/5/2016 بالعديد من المستجدات الهامة التى أعلنت عنها قوات التنظيم على الموقع الرسمى لها والتى تمثلت فى الآتى :

تنظيم داعش يعلن عن بدء حالة الطوارئ فى مدينة الرقة السورية

أعلن مسئول أمريكى , اليوم الخميس , عن قيام تنظيم داعش بإعلان حالة الطوارئ فى مدينة الرقة السورية , وذلك خوفاً من فرض الحصار على المدينة التى كانت قد أعلنها التنظيم للدولة التى يزعم بعملها .

ومن المعروف أن أمس الجمعة قد قام عدداً من المسئولين الأمريكين بمراقبة وسائل التواصل الإجتماعى والتقارير الإخبارية التى وردت إليهم بأخبار عن تنظيم داعش , والتى أسفرت عن تأكدهم من قيام قوات التنظيم بفرض الحصار على المدينة قريباً.

كما صرح الكولونيل الأمريكى ستيف وارن , المتحدث باسم التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم , بأن إعلان داعش لحالة الطوارئ فى مدينة الرقة السورية يأتى بالتزامن مع قيام التنظيم بإعادة نشر عناصره حول المدينة ويحاول حماية مواقع معينة من احتمال وقوع هجمات جوية أو برية.

وبينما لم تعلن الولايات المتحدة بشكل رسمي عن إعتقادها بتواجد زعيم تنظيم داعش ” أبو بكر البغدادى ”  أنه لا يزال داخل الرقة أو فى مكان ما حولها , حيث أن المسئولين يعملون وفق هذا المنطلق .

هذا بالإضافة إلى متابعتهم لأى معلومات استخباراتية محتملة بشأن وجوده فى أى مكان آخر , حيث  أكد مسئول من وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”على أن البغدادى حذر للغاية بشأن سلامته الشخصية.

وأضاف المسئول أن الولايات المتحدة تسعى للإمساك بزعيم داعش الذى يحرك عناصره فى أعمال من شأنها أن تعمل على تخريب المنطقة العربية , مشيراً إلى أن إعتقاله لن يغير من الأمر كثيراً داخل التنظيم  لأن هناك قادة آخرون فى التنظيم مستعدون لتولى القيادة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *