الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاربعاء 5/10/2016 : الدفاع الروسية تعلن عن إنضمام 714 بلدة سورية الى الهدنة فى الـ 24 ساعة الماضية
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 5/10/2016 : الدفاع الروسية تعلن عن إنضمام 714 بلدة سورية الى الهدنة فى الـ 24 ساعة الماضية

جاءت اخبار سوريا فى الساعات الاولى من صباح اليوم الاربعاء الموافق 5/10/2016 بعدد من المستجدات الهامة حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إنضمان 714 بلدة سورية لاتفاق الهدنة فى سوريا .

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل :

الدفاع الروسية تعلن عن إنضمام 714 بلدة سورية الى الهدنة فى الـ 24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية , صباح اليوم الاربعاء , أن عدد البلدات السورية التى انضمت إلى الهدنة المبرمة فى سوريا قد بلغت 714 بلدة .

وذلك بعد توقيع اتفاق مع ممثلى 5 بلدات فى ريف اللاذقية خلال الـ24 ساعة الماضية , كما اعلنت مجموعات مسلحة عن إلتزامها بمبادئ الهدنة مثلما إلتزامهم تجاه 69 بلدة .

كما أكدت على أن المفاوضات الروسية مستمر مع عدد من القيادات الميدانية لفصائل المعارضة المسلحة فى معضمية الشيخ بريف دمشق وجماعات معارضة مسلحة فى ريف حمص وحلب والقنيطرة

وأضافت الوزارة فى بيان رسمى لها أنها قد رصدت خلال الـ 24 ساعة الماضية إلتزام 51 بلدة بوقف إطلاق النار من بينها 33 بلدة فى ريف حلب و 12 بلدة فى دمشق و 6 فى حماة .

وأوضح البيان أن جماعات مسلحة كانت أعلنت انضمامها إلى عملية وقف الأعمال العدائية قد قصفت بالهاون والأسلحة الخفيفة مخيم عين النيرب فى ريف حلب وحى المشارقة ومطار النيرب فى مدينة حلب والسفارة الروسية فى دمشق .

المعارضة السورية تصد هجوما للجيش فى حلب

تمكنت قوات المعارضة السورية , أمس الثلاثاء , بصد هجوماً مسلحاً للجيش السورى جنوب مدينة حلب , بينما قصف طائرات حربية روسية وسورية لمناطق سكنية .

وقد جاء هذا الهجوم بالتزامن مع المساعى الدولية التى من شانها ان تحاول إستئناف عملية سلام التى تم تعليقها هذا الأسبوع من قبل الولايات المتحدة الأمريكية .

وصرح مقاتلو المعارضة إنهم ألحقوا خسائر بالقوات الموالية للحكومة بعد ساعات من الاشتباكات على مشارف منطقة الشيخ سعيد فى الطرف الجنوبى من شرق حلب الذى تسيطر عليه المعارضة المسلحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *