الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 5/10/2016 : مصرع ثلاثة مدنيين ليبيين وإصابة 12 آخرين إثر سقوط قذائف على منطقة سكنية ببنغازى
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 5/10/2016 : مصرع ثلاثة مدنيين ليبيين وإصابة 12 آخرين إثر سقوط قذائف على منطقة سكنية ببنغازى

نقدم لكم اخر اخبار ليبيا اليوم الاربعاء الموافق 5/10/2016 والتى جاءت بالإعلان عن سقوط قذائف على منطقة سكنية ببنغازى مما اسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 12 آخرين .

وفيما يلى لعرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

مصرع ثلاثة مدنيين ليبيين وإصابة 12 آخرين إثر سقوط قذائف على منطقة سكنية ببنغازى

صرح مصدر مسئول بمستشفى بنغازى , مساء أمس الثلاثاء , عن مصرع  ثلاثة مدنيين وإصابة  12 آخرون عندما سقطت قذائف على منطقة سكنية بمدينة بنغازى فى شرق ليبيا .

ومن المعروف أن القوات الموالية للقائد العسكرى بشرق ليبيا ” خليفة حفتر” تقاتل إسلاميين ومعارضين آخرين فى بنغازى منذ أكثر من عامين , مما أسفر عن تعرض العديد من المدنيين لنيران المعارك.

وقد حققت قوات حفتر تقدما كبيرا فى الأشهر الأخيرة لكنها لم تتمكن من تأمين بعض المناطق , كما  تشن قوات حفتر ضربات جوية منتظمة ضد جماعات تتحصن فى جنوب بالمدينة.

وصرح  المتحدث باسم القوات الخاصة الموالية لحفتر ” فضل الحاسى ” بأن القصف فى مدينة بنغازى قد جاء من موقع تحتله “جماعات إرهابية” دون ذكر المزيد من التفاصيل .

مصرع 22 شخصا اختناقا على متن مركب مهاجرين غير شرعيين

ذكر مصور وكالة فرانس برس ” اريس ميسينيس ” عن مصرع أكثر من 22 شخصاً إختناقاً على متن مركب مهاجرين غير شرعيين قرابة السواحل الليبية .

واضاف أنه كان على متن سفينة الإنقاذ استرال التابعة لمنظمة “بروأكتيفا اوبن آرمز” الخيرية الإسبانية والتي تدخلت لنجدة المهاجرين .

حيث أكد على ان المركب المنكوبة كانت خشبية الصنع مكونة من ثلاث طبقات عليها حوالى ألف شخص , حيث صعدت على متنه وتم إحصاء  22 جثة , مشيراً إلا انه مازال يوجد بالأسفل .

ومن المعروف أن الأراضى الليبية تشهد توتراً كبيراً خلال الفترة الراهنة مما يتطلب بذل الحكومة مزيد من الجهد للحد من الأزمة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *