الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاربعاء 5/10/2016 : الجماعة الحوثية تعلن عن تشكيلها حكومة إنقاذ وطنى
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاربعاء 5/10/2016 : الجماعة الحوثية تعلن عن تشكيلها حكومة إنقاذ وطنى

نرصد اخر اخبار الحوثيين التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاربعاء الموافق 5/10/2016 حيث أعلنت جماعة الحوثى وأنصار المخلوع صالح عن تشكيلها حكومة إنقاذ وطنى تابعة لها بالأراضى اليمنية .

وحول التفاصيل فقد تضمنت ما يلى :

الجماعة الحوثية تعلن عن تشكيلها حكومة إنقاذ وطنى

أعلن الجماعة الحوثية , التى تسيطر على أجزاء كثيرة من الأراضى اليمنية من بينها العاصمة صنعاء , أمس الثلاثاء , عن قيامها بتشكيل حكومة إنقاذ وطنى لتوازى حكومة الرئيس اليمنى الشرعى , عبدربه منصور هادى.

ومن المعروف أن الرئيس الشرعى اليمنى يتخذ عدن , التى تعد كبرى مدن الجنوب , مقراً لحكومته , مما جعل الجماعة الحوثية تفكر فى عمل حكومة موازية .

كما صرح المجلس السياسى الأعلى , الذى تم تشكيله فى نهاية يوليو الماضى من قبل الجماعة الحوثية وأنصار الرئيس السابف على عبد الله صالح , بأن الحكةومة الجديدة سوف يكون مقرها العاصمة صنعاء .

ومن المقرر أن يترأس الحكومة الموازية عبدالعزيز بن حبتور , بالإضافة إلى أنها سوف تتضمن  27 وزيرا بينهم خمس نساء , حيث يعد وبن حبتور هو محافظ عدن قبل سقوطها فى ايدى الحوثيين فى مارس 2015 .

وبموجب قرار تشكيل الحكومة الجديدة فقد عين ابو بكر القربى , وزير الخارجية السابق والقيادى فى حزب المؤتمر الشعبى , وزيرا للخارجية , بينما وزارة الدفاع فقد شغلها حسين خيران الذى كان يشغل المنصب نفسه فى اللجان الثورية التابعة لهم .

ومن المتوقع أن يزيد تشكيل هذه الحكومة تعقيدات الازمة اليمنية ويعيق الحل السياسى , حيث أسفر الإعلان عن تشكيل هذا المجلس عن تعليق مفاوضات السلام اليمنية التى رعتها الامم المتحدة فى الكويت لمدة ثلاثة اشهر.

والجدير بالذكر أن النزاع فى اليمن قد أسفر عن مقتل 6700 شخصاً ونزوح ثلاثة ملايين يمنى على الاقل منذ تدخل تحالف تقوده السعودية دعما لقوات هادى فى مارس 2015 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *