الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 5/10/2016 : وزير التعليم يؤكد على ان الكتب الخارجية لا تغنى عن الكتب الدراسية
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 5/10/2016 : وزير التعليم يؤكد على ان الكتب الخارجية لا تغنى عن الكتب الدراسية

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء الموافق 5/10/2016 رصدنا بعض التصريحات التى ادلى بها الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , حول مدى أهمية الكتب الدراسية وأن الكتب الخارجية لا تغنى عنها .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

وزير التعليم يؤكد على ان الكتب الخارجية لا تغنى عن الكتب الدراسية

صرح الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , اليوم , بأن الكتب الدراسية التى تصدرها الوزارة لها أهمية خاصة , مشيراً إلى الكتب الخارجية لا تغنى عن كتب الوزارة .

وقد جاء ذلك رداً على إستغاثات المواطنيين الذين طالبوا الوزارة بضرورة التأكد من تسليم أبنائهم الكتب الدراسية بجميع المدارس , حتى يتمكنوا من ممارسة حياتهم الدراسية وخوض إمتحانات الميدتيرم .

واضاف الوزير أن الإسبوع الجارى هو الأسبوع الثانى منذ بدء العام الدراسى الجديد , مشيراً إلى ان ابنائهم لم يدخلوا إمتحانات فى مثل هذ التوقيت .

وأكد الدكتور الهلالى على أنه قد دخل عدد من المدراس بمختلف المحافظات ووجد الطلاب لديهم الكتب الدراسية ويستخدمونها بشكل طبيعى .

وحول لجوء الطلاب للكتب الخارجية فى كافة المراحل التعليمية , فقد أكد الوزير على أن أن لجوء الطلاب إلى الكتب الخارجية يرجع إلى إستخدامها فى الدروس الخصوصية .

مشيراًً إلى إن لم تكن لكتب الوزارة أهمية , لما طالب بها أولياء الأمور مستغيثين , حيث أوضح أن متوسط ما تم طباعته من كتب التعليم العام 94% وما تم طباعته من كتب التعليم الفنى 95% .

وأضاف الوزير أن خلال أسبوع من الآن ستكون كتب الفصل الدراسى الأول جميعها مطبوعة , مؤكداً  على أن جميع الكتب التعليمية الإلكترونية قد تم وضعها على موقع وزارة التربية والتعليم.

يذكر أن تكلفة طباعة الكتب الدراسية تبلغ مليار جنيه سنوياً مما يعد ميزانه ضخمة على الوزارة بشكل خاص وعلى الدولة بشكل عام .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *