الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الاربعاء 5/10/2016 : السعودية تمنح مصر مليون تأشيرة عمرة مجانية للمعتمرين للمرة الأولى
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الاربعاء 5/10/2016 : السعودية تمنح مصر مليون تأشيرة عمرة مجانية للمعتمرين للمرة الأولى

جاءت اخبار السعودية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاربعاء الموافق 5/10/2016 على العديد من المستجدات الهامة التى تضمنت منح المملكة مصر مليون تأشيرة عمرة مجانية للمصريين الذين يقومون بتأديتها لأول مرة .

وفيما يلى أهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

السعودية تمنح مصر مليون تأشيرة عمرة مجانية للمعتمرين للمرة الأولى

صرح سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة , السفير أحمد قطان , بأن المملكة العربية السعودية لن تتقاضى أى أموال من أى حاج أو معتمر يقوم بزيارة المملكة للمرة الأولى .

واضاف السفير قطان أن هناك بعض الشركات تنفق مبالغ ضخمة وصلت إلى 170 ألف جنيه , مشيراً إلى ان المملكة كانت تقوم بإعطائهم تأشيرات مجاناً لمصر .

واوضح قطان أن كلا من الغنى والفقير الذين سوف يتقدمون من أجل الحصول على تأشيرة للحج والعمرة للمرة الأولى سوف يحصلون عليها مجاناً , حتى وإن تقدم مليون مصرى فى العام الجديد .

مؤكداً على أن المملكة العربية السعودية والسفارة السعودية بالقاهرة لن تتقاضى أى رسوم على الإطلاق , أن فى حال التقدم للحصول على الـتأشيرة للمرة الثانية فهذا يعنى أنه من القادرين .

وأكد السفير السعودى على أن المملكة سوف تخصص لمصر 80 ألف تأشيرة حج كل عام , علماً بأن تأشيرات الحج سوف تكن مرة كل 5 سنوات , مما يععد نظام لا ضرر به عى الإطلاق .

وزير الخارجية السعودى يلتقى رئيس المالديف لبحث سبل تعزيز العلاقات بينهما

عقد وزير الخارجية السعودى ” عادل الجبير ” , أمس الثلاثاء , لقاءاً مع رئيس المالديف , عبد الله يمين عبد القيوم , بمقر إقامته بالرياض بحضور وزير التجارة والاستثمار السعودى .

وقد تناول اللقاء إستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها , بالإضافة غلى بحث عدد من الموضوعات الهامة الخاصة بالأحداث على الساحة الإقليمية والدولية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *