الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الاوقاف تصدر قانون بشان تعديل اختبارات اختيار الائمة بالمساجد
عيد الاضحى المبارك
حصيلة صكوك الاضاحى

وزارة الاوقاف تصدر قانون بشان تعديل اختبارات اختيار الائمة بالمساجد

اعلن وكيل الازهر الشريف عباس شومان ان وزارة الاوقاف قامت باصدار قانون تم نشرة بالجريدة الرسمية للدولة اليوم الثلاثاء الرابع من اكتوبر يضم عدد من المواد التي تضع عدد من المعايير الجديد لاختيار الائمة والخطباء والمدرسين والابتعاث بالوزارة .

واوضحت الوزارة في بيان لها ان الهدف من اصدار القانون جاء من اجل مواجهة الوساطة والمحسوبية في اختيار الائمة والخطباء بالمساجد التابعه للوزارة بالاضافه الي الترقيات الخاصة بالائمة والمدرسين بالدرجة الثالثه والتي يتم التلاعب بها من خلال الوسائط والمحسوبيات .

واضافت الوزارة انها قامت بوضع نظام جديد للاختبارات للمتقدمين بوظائف الائمة والخطباء والابتعاث ومدرس الدرجة الثالثة ليضم اختبارين احدهما شفوي والاخر تحريري ولا يتم الاختبار الشفوي الا عقب اجتياز المتقدم للامتحان التحريري .

كما انه سيتم اجراء تلك الاختبارات بمعرفه لجنة يتم تشكيلها لقياس المستوي الحقيقي للوظائف التي تعلن عنها الوزارة من ائمة وخطباء ومدرس بالدرجة الثالثه وتختص اللجنه باختبار المتقدم بالنظامين التحريري والشفهي في خطوة من قبل الوزارة للقضاء علي المحسوبيات بالعمل .

كما ان القانون نص علي امكانية اختبار الائمة اللغات للعمل كخطيب بالمسجد العادي بالاضافه الي عمله كمام لغات وينطبق عليه الشروط بشان اجتياز الاختبارات المقرره وفي حاله ضبط احد المتقدمين بالغش يتم رفضة مباشرا ويحرم من التقدم بالوظائف المتاحه مده لا تقل عن خمس سنوات .

وصرح وزير الاوقاف محمد مختار جمعه انه لا يوجد فرد بعد الان يستطيع الدخول الي الوزارة بالوساطة والمحسوبية وان الوزاره لن تسمح لاي امام او خطيب اعتلاء المنبر وهو حصل علي وظيفته بالغش والتدليس ثم يعظ الناس وينصحهم بلامانه وعدم الغش .

وقال الوزير انه يتم عمل مسابقات لتعيين الدعاه وان الوزارة عازمة علي القضاء علي الوسائط في الوظائف وان كلفها الامر اجراء الاختبارات اكثر من مرة لاختيار المتقدم المناسب للوظيفه .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *