الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 4/10/2016 : روسيا تقوم بنشر أنظمة مضادة للصواريخ داخل سوريا
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 4/10/2016 : روسيا تقوم بنشر أنظمة مضادة للصواريخ داخل سوريا

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار سوريا اليوم الثلاثاء الموافق 4/10/2016 جئنا بإعلان وسائل الإعلام الأمريكية عن قيام روسيا بنشر أنظمة مضادة للصواريخ داخل الأراضى السورية .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

روسيا تقوم بنشر أنظمة مضادة للصواريخ داخل سوريا

أعلنت وسائل الإعلام الأمريكية , صباح اليوم الثلاثاء , عن قيام الحكومة الروسية بنشر أنظمة مضادة للصواريخ داخل الأراضى السورية , وهى تعد المرة الأولى لها منذ تدخلها عسكريا مباشرة فى سوريا .

وأفاد مسئولون أمريكيون أن الهدف من نشر تلك الأنظمة هو مواجهة أى هجوم صاروخى أمريكى محتمل فى سوريا من قبل أحد حلفاء واشنطن فى المنطقة.

وأضاف المسئولون أن الجماعات المتطرفة فى روسيا مثل جبهة النصرة وداعش لا تمتلك صواريخ بعيدة المدى لتقوم بمثل هذه الأعمال .

وأكد مصادر  أمريكية أن الأنظمة قد وصلت بحرا إلى سوريا قبل نحو يومين وتم نشرها فى قاعدة روسية بحرية بمدينة طرطوس المطلة على البحر المتوسط غربى سوريا .

يذكر أن موسكو كانت قد حذرت فى وقت سابق من أن أى عمل عسكرى أمريكى ضد سوريا , وأكدت على أنه سوف يؤدى إلى تغييرات جذرية فى الشرق الأوسط برمته .

وقد أكد المندوب الروسى الدائم لدى الأمم المتحدة , فيتالى تشوركين , على أنه لولا تدخل روسيا فى سوريا لكانت الأراضى السورية مدمرو تدميراً كاملاً الآن .

وأضاف المندوب الروسى أن موسكو لا يمكن لها أن تقبل بإجراءات أمريكية أحادية الجانب فى سوريا , مشيرا إلى أنه توجد فرصة لوقف الأعمال العدائية بعد إعادة التفاهم بين روسيا والولايات المتحدة.

 كما أعلن المندووب الروسى عن عدم وجود نيه لموسكو لتتخذ خطوات أحادية الجانب من أجل تنفيذ وقف إطلاق النار فى سوريا , مؤكداً على أن جبهة النصرة هى من تقوم بقصف المدنيين فى سوريا .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *