الرئيسية / اخبار العالم / رسوم التأشيرات الجديدة في السعودية 2016
رسوم التأشيرات
قيمة الخروج و العودة

رسوم التأشيرات الجديدة في السعودية 2016

كانت المملكة العربية السعودية ، قد قامت بفرض رسوم التأشيرات الجديدة في السعودية 2016، و التى يتم تحصيلها من اجل الحصول على تاشيرة دخول اراضى المملكة ، و هى قرارات تم اتخاذها و تم التفعيل لها من بداية العام الهجرى الجديد يوم الاحد امس ،و حيث كان قد تم الاعداد للقرار و الكتابة للصيغة الخاصة به .

و جدير بالذكر ان هذا القرار كان قد اقره  مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية رسوم التأشيرات ، و كان هذا عقب الدراسة للاحوال عامة فى المملكة ماليا و اقتصاديا ، و ايضا الاعتماد على عدد من التقارير التى اعدتها الوزارات ، و كان من تلك القرارات  انه لا مساس بالاتفاقات مع بعض الدول ، و هذا مثل الاتفاقية مع البحرين مثلا فلا مساس بها و لا تحصيل على العمال المرافقين بالمنازل .

رسوم التأشيرات الجديدة في السعودية 2016

و قد تم اصدار عدد من القيم رسوم التأشيرات الجديدة  ، و التى تم اقرارها من اليوم الاول من شهر المحرم الحالى و هى  :

رسوم التأشيرات الخاصة بالخروج ثم العودة للمقيم و لمدة شهرين قدرها مائتين ريال ، و مائة ريال عن كل شهر اضافى و مائتان للست اشهر و سنة للطالب .

رسوم التأشيرات الخاصة بالخروج و العودة ، و التى مدتها ثلاث اشهر قيمتها خمسمائة ريال ، و مائتين ريال للشهر الاضافى ، و خمسمائة ريال اضافى للستة اشهر و سنة للزوجات .

رسوم التأشيرات للزيارة الفين ريال ، و الزيارة المتكررة ثلاثة الاف ريال و مدتها ستة اشهر .

اما غير المقيمين فتاشيرة للمرافقة بقيمة ثلاثمائة ريال .

و جدير بالذكر ان النظام الخاص بتحصيل رسوم التأشيرات التى نص عليها قرار مجلس الوزاء ،  و تم الموافق عليه خلال الاسوعين او الثلاثة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *