الرئيسية / اخبار مصر / تفاصيل اجتماع المجموعة الاقتصادية اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل
لقاء رئيس الوزراء بمحافظ الفيوم
شريف اسماعيل

تفاصيل اجتماع المجموعة الاقتصادية اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل

قام رئيس مجلس الوزراء , المهندس شريف إسماعيل , اليوم الإثنين , بعقد اجتماع المجموعة الاقتصادية  لمتابعة المشروعات التي تعمل عليها الحكومة وتوفير السلع للمواطنين وضبط الأسعار.

وقد تناول الإجتماع مناقشة عدد من الموضوعات والتفاصيل الهامة التى من بينها الآتى :

تفاصيل إجتماع المجموعة الإقتصادية اليوم

بحث المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزراء , فى إجتماع المجموعة الإقتصادية اليوم مدى إحتياجات شركات الأدوية من النقد الأجنبى حتى تتمكن من توفير كل ما يلزمها من الأدوية المستوردة .

وقد جاء ذلك بحضور وزير الصحة ووكيل محافظ البنك المركزى ورؤساء عدد من شركات الأدوية المعنية بهذا الأمر , نظراً لما تواجه سوق الدواء من نقص فى عدد من الأدوية الهامة للمواطنيين .

وصرح السفير حسام القاويش , المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء , بأن الإجتماع قد شهد تشديد المهندس شريف إسماعيل على ضرورة وضع خطة استيرادية لضمان توفير الاعتمادات المالية اللازمة للوفاء باحتياجات قطاع الصحة والدواء.

وتم التنسيق مع البنك المركزى المصرى لتوفير إعتمادات مالية تقدر بنحو  2.6 مليار دولار سنوياً  , مما يضمن توفير إحتياجات السوق المصرى من الدواء .

وطالب المهندس شريف إسماعيل بضرورة تشكيل مجموعة عمل تتضمن وزارة الصحة والبنك المركزى ومصنعى ومستوردى الدواء لتقوم بعمل إجتماع شهرى حتى يتم تحديد أولويات سوق الدواء المصرى .

بالإضافة إلى العمل على تنفيذ الخطة الإستيرادية وضمان إستمرار عمل مصانع الأدولية بكل ما لها من طاقة بما يساهم فى تلبية متطلبات السوق المحلى والتصدير.

وأضاف القاويش أن الاجتماع قد شهد استعراض كافة احتياجات قطاع الدواء فى مصر , والتى تضمنت مكونات الأدوية والمواد الخام والأدوية المستوردة تامة الصنع .

كما تتضمن معرفة إحتياجات السوق المصرى من مشتقات الدم وأدوية الأورام،والأمصال والطعوم , بالإضافة إلى مستلزمات الإنتاج بمصانع الأدوية المتعددة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *