الرئيسية / اخبار مصر / نائب برلمانى يؤكد على مقترح إلهامى عجينة بشأن عمل كشوف عذرية على الطالبات قبل الالتحاق بالجامعة
البرلمان
البرلمان المصرى

نائب برلمانى يؤكد على مقترح إلهامى عجينة بشأن عمل كشوف عذرية على الطالبات قبل الالتحاق بالجامعة

على غرار إلهامى عجينة , أعلن النائب البرلمانى , يسرى المغازى , عن قيامه بتقديم مشروع قانون جديد للبرلمان يتضمن إلزام الدولة بتوقيع كشف العذرية على الطالبات فى الجامعات قبل الإلتحاق بها .

وقد أكد المغازى على أهمية هذا الأمر للغاية وأنه لن يتراجع عن تقديم هذا المشروع لمجلس النواب , معرباً عن تعجبه الشديد تجاه الهجوم على النائب إلهامى عجينة , مشيراً إلى انه يؤيد فكرة زميله بالكامل .

وأضاف المغازى أنه سوف يطالب فى مقترحه الجديد بتوقيع الكشف الطبى على الفتيات ليس فى الجامعات فقط وإنما فى مدارس الدبلومات أيضا , مشيراً أن الجامعات تتضمن كافة المخالفات التى من بينها تجارة مخدرات والدعارة .

موضحاً أن الملابس التى يرتديها الطالبات فى الجامعات لا يمكن أن تكون ملابس طالبات راغبن فى التعليم , وواجبها أن نحافظ على الدولة وعليهن حتى لا ينشأ عاهرات من داخل الجامعات .

وزعم المغازى أن كشف العذرية موجود فى دول أخرى بالعالم , ولن تكون أول سابقة فى مصر فقط ولهذا يجب أن يكون هناك قانون جديد يلزم الدولة بتوقيع كشف العذرية على البنات.

والجدير بالذكر أن النائب البرلمانى , إلهامى عجينة , عضو مجلس النواب , قد طالب بإطلاق حملة جديدة لتوقيع الكشف الطبى على الطالبات داخل الجامعات بشكل دورى .

كما طالب عجينية بضرورة أن يصدر وزير التعليم العالى قرارا بتوقيع الكشف الطبى على الطالبات على أن يتم توقيعه كل عام كشرط للحصول على كارنيه الجامعة .

وفى حالة ثبوث أن هناك طالبة قد قامت بالزواج العرفى أو أنها ليست آنسة يتم إبلاغ أهلها على الفور , مشدداً على ضرورة عدم الإستياء من مثل هذا القرار الذى من شانه أن يحفظ البنات من ظاهرة الزواج العرفى .

ولفت عجينة إلى أن هذه المبادرة سيكون من شأنها القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى الجامعات , مطالبا البرلمان والإعلام ورؤساء الجامعات بتبنى هذه الحملة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *