الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاثنين 3/10/2016 : الاتحاد الاوروبى يقترح خطة جديدة للمساعدات الإنسانية بالتنسيق مع الأمم المتحدة
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاثنين 3/10/2016 : الاتحاد الاوروبى يقترح خطة جديدة للمساعدات الإنسانية بالتنسيق مع الأمم المتحدة

نرصد اهم اخبار سوريا اليوم الاثنين الموافق 3/10/2016 حيث أعلن الإتحاد الاوروبى عن تقديمه لمقترح يتضمن خطة جديدة للمساعدات الإنسانية بالتعاون مع الأمم المتحدة .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

الاتحاد الاوروبى يقترح خطة جديدة للمساعدات الإنسانية بالتنسيق مع الأمم المتحدة

أعلن الإتحاد الأوروبى , اليوم الإثنين , عن إقتراحه خطة جديدة للمساعدات الإنسانية بالتعاون مع الأمم المتحدة , وذلك من أجل تقديم المساعدات إلى المناطق المحاصرة فى مدينة حلب السورية .

وقد أشار الإتحاد الأوروبى إلى ان الخطة تتطلب تعاون حقيقى وجاد بين كافة الأطراف حتى يتم إحتواء الأزمة , حيث تهدف الخطة إلى إيصال المساعدات الطبية والمياة والغذاء  إلى غرب حلب .

حيث تعد هذه المنطقة التى تسيطر عليها الحكومة السورية حتى يتمكن 130 ألف شخص فى ن يحص على المساعدات اللازمة له فى الأماكن التى تسيطر عليها المعارضة .

هذا بالإضافة إلى إجلاء الحالات الطبية التى تحتاج لعلاج عاجل من شرق المدينة , وقد دعا الإتحاد الاورولى كافة الأطراف إلى منح التصاريح اللازمة لتوصيل المساعدات واستئناف عمليات الإجلاء الطبى

يذكر أن الأمم المتحدة كانت قد انتقدت الحكومة السورية بسبب القيود التى تفرضها على محتوى المساعدات ومنعها من الوصول إلى المناطق الأشد احتياجا لها.

قوات النظام السورى تتقدم لإستعادة جزء من مدينة حلب

تقدمت القوات الحكومية السورية شمالى حلب من أجل إستعادة الجزء الخاضع لسيطرة المعارضة المسلحة من المدينة , وذلك بعد أن استهدفت عشرات الضربات الجوية القطاع الشرقي.

وقد طلب الجيش السورى من مقاتلى المعارضة بسرعة مغادرة المنطقة , مشيراً إلى أنه سوف يتولى تأمين ممر  آمن لهم ولإدخال المساعدات .

يذكر أن الجيش السورى قد بدأ حملته لاستعادة السيطرة على مدينة حلب المقسمة بالكامل بعد أن انهار الشهر الماضى وقف إطلاق نار الذى دام أسبوعا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *