الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 3/10/2016 : الميليشيات الحوثية تعلن عن تهديدها لأمن الممرات الملاحية
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 3/10/2016 : الميليشيات الحوثية تعلن عن تهديدها لأمن الممرات الملاحية

جاءت الصحف العربية اليوم بالإعلان عن اخر اخبار الحوثيين والتى جاءت بإعلان الميليشيات الحوثية بتهديدها لأمن الممرات الملاحية والسلم والأمن الدوليين .

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

الميليشيات الحوثية تعلن عن تهديدها لأمن الممرات الملاحية

صرح  نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمنى , عبد الملك المخلافى , اليوم الاثنين , بأن المليشيات الحوثية وأنصار الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح قد قامت بهجوم ضد سفينة المساعدات الإماراتية .

وأضاف المخلافى ان هذا الهجوم قد أسفر على زيادة العالم معرفة وتأكيداً بأن المليشيات الحوثية تهدد الأمن والسلم الدوليين وأمن الممرات الملاحية.

وأشار إلى أن الإمارات قد قامت بتقديم دعم لليمن , بالإضافة إلى تقديمها أرواح أبنائها , مؤكداً على أن الأعمال التى تقوم بها الميليشيات الحوثية لم تؤثر سلباً على موقف الإمارات من اليمن .

كما أكد على ان الحكومة اليمنية تسعى إلى تحقيق السلام وتقديم المزيد من التنازلات من أجل الشعب اليمنى حيث ان هدف الميليشيات الاساسى والوحيد هو تحقيق مصالحها على حساب اليمن وشعبه وأمنه واستقراره .

الحوثيين يطلقون صاروخين بإتجاه محافظة مآرب

تمكنت منظومة الدفاع الجوى الصاروخية ” باتريوت ” , التى تتبع قوات التحالف العربى فى اليمن , من إعتراض صاروخين باليستيين أطلقتهما مليشيات الحوثيين وقوات الرئيس اليمنى المخلوع على صالح على مدينة مأرب .

وأوضحت المنظومة أن الميليشيات الحوثية قد أطلقت صاروخاً قبل منتصف الليل , إلا انها قد تمكنت من إعتراضه بنجاح وتدميره دون حدوث أضرار .

كما إعترضت المنظومة صاروخاً آخر فجر اليوم وتدميره , حيث تم سماع دوى انفجار قوى هز المدينة بكافة أرجائها قام بإطلاقه الحوثيين .

ومن المعروف ان الميليشيات الحوثية تقوم بقصف صواريخ باليستية باتجاه مأرب التى يوجد بها مقر قيادة الفرقة الثالثة العسكرية ومقر لقوات التحالف العربى بصورة مستمرة فى الفترة الأخيرة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *