الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 3/10/2016 : التعليم تؤكد إختيار منظومة جديدة لإمتحانات الثانوية العامة خلال الايام القليلة المقبلة
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 3/10/2016 : التعليم تؤكد إختيار منظومة جديدة لإمتحانات الثانوية العامة خلال الايام القليلة المقبلة

نشر موقع وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين الموافق 3/10/2016 عدد من الأخبار الهامة التى جاءت بالإعلان عن إختيار الوزارة منظومة جديدة من شأنها أن تعمل على ضبط سير إمتحانات الثانوية العامة المقبلة .

وحول التفاصيل فتضمن التالى :

التعليم تؤكد إختيار منظومة جديدة لإمتحانات الثانوية العامة خلال الايام القليلة المقبلة

صرحت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم , صباح اليوم الاثنين , أن الأيام المقبلة سوف تشهد إتخاذ قرار نهائى بشأن عمل منظومة جديدة لإمتحانات الثانوية العامة .

حيث تتجه الآراء بأن تقوم الوزارة بدمج ورقتى الأسئلة والإجابة فى كراسة واحدة , وقد تم عرض هذا المقترح على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وطلب من أعضاء اللجنة دراسة المقترح .

ومن المقرر أن يتم دراسة هذا المقترح فى الأمور التى تتعلق بتكلفة الطباعة وبعض الأمور الآخرى , ليتم حسم الأمر وإتخاذ القرار النهائى فى هذا الأمر خلال الفترة القليلة المقبلة .

وأوضحت المصادر بالوزارة على أن دمج الورقتين سوف يتم تطبيقه بدءا من العام المقبل حال الموافقة على القرار نهائياً , مشيراً إلى أن اللجنة سوف تعقد اجتماعها الدورى خلال الأسبوع الجارى.

وقد أشارت المصادر إلى أنه سوف يتم عقد إختبارات على شبكة الإنترنت وسوف يتحكم فيها من قبل الوزارة  , وذلك ضمن الحلول التى تم إقترحتها لمنظومة إمتحانات الثانوية العامة .

وأكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أنه سوف يتم الإستعانة بأجهزة تشويش داخل اللجان ضمن الحلول المقترحة للنظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة  .

وأوضحت أن اللجنة المشكلة لوضع بدائل لمنظومة الامتحانات اقترحت الاستعانة بأجهزة تشويش كإحدى البدائل والحلول مع الإبقاء على ورقة أسئلة الامتحان كما هى دون تغيير.

وأضافت المصادر أنه حال اعتماد هذا المقترح سيتم قصر التشويش على محيط  لجنة الامتحانات فقط  لمنع وتعطيل أجهزة المحمول أو أية وسيلة تكنولوجية قد يستخدمها بعض الطلاب فى الغش.

وأشارت المصادر إلى أنه حال إقرار مقترح دمج ورقتى الأسئلة والإجابة سوف يتم تدريب المعلمين الذين يشاركون فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات ورؤساء الكنترولات ورؤساء لجان السير على مواصفات الورقة الجديدة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *