الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 3/10/2016 : رئيس الحكومة يترأس إجتماع المجموعة الإقتصادية الأسبوعى اليوم
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 3/10/2016 : رئيس الحكومة يترأس إجتماع المجموعة الإقتصادية الأسبوعى اليوم

تناولت اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين الموافق 3/10/2016 عدد من المستجدات الهامة التى من بينها قيام المهندس شريف إسماعيل , رئيس الوزراء , بترأس إجتماع المجموعة الإقتصادية اليوم بحث تنفيذ المشروعات الإقتصادية .

وقد تضمنت التفاصيل ما يلى :

رئيس الحكومة يترأس إجتماع المجموعة الإقتصادية الأسبوعى اليوم

من المقرر اليوم الإثنين أن يترأس المهندس شريف إسماعيل , رئيس الوزراء , اجتماع المجموعة الاقتصادية لمتابعة المشروعات التى تعمل عليها الحكومة وتوفير السلع للمواطنين.

بالإضافة إلى بحث سبل ضبط الأسعار والخطة الاقتصادية التى تعمل عليها الحكومة لجذب الاستثمارات الى مصر بشكل مكثف خلال الفترة القليلة المقبلة لدعم الإقتصاد المصرى .

وزارة الصحة تعلن عن عقدها إحتفالية بيوم الكبد المصرى غداً

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن قيامها غدا الثلاثاء بتنظيم إحتفالية بيوم الكبد المثرى بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وبحضور رئيس الوزراء , المهندس شريف إسماعيل .

حيث تحرص الحكومة المصرية على الإهتمام بعلاج مرضى فيروس سى تنفيذا لمبادرة الرئيس بتوفير العلاج اللازم لهم , واستكمالا للجهود التى قامت بها الوزارة الصحة .

وقد أشار وزير الصحة إلى انه سوف يتم الإعلان عن بدء مسح قومى ليشمل 6 فئات بالمجتمع ليتبين الإصابة بفيروس سى وهم طلبة الجامعات المصرية وطالبى الشهادات الصحية من المعامل المركزية والمترددين على بنوك الدم.

بالإضافة إلى المرضى بالأقسام الداخلية بالمستشفيات ونزلاء السجون والعاملين بالفريق الطبى , وسوف يتم الإعلان عن نتائج علاج المرضى بعد إستخدام الأدوية الجديدة المصرية .

وقد تبين مؤخراً تخطى نتائج العلاج الـ 97% , ومن المقرر أن يستعرض الوزير خلال الإحتفالية أعداد المرضى الذيت تم شفائهم تماماً بالأدوية الجديدة , بالإضافة إلى أعداد المرضى المستمرين فى تلقى العلاج ونسبة الشفاء منه .

يذكر أن وزارة الصحة المصرية تعمل على إنتاج عدد من الأدوية والعقاقير الجديدة لعلاج فيروس سى حتى يتم منع إستيراد الدواء من الخارج .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *