الرئيسية / اخبار العالم / القرارات الجديدة في السعودية 2016 السعودية تطبق نظام رسوم التاشيرات الجديد
القرارات الجديدة في
الدخول و الخروج

القرارات الجديدة في السعودية 2016 السعودية تطبق نظام رسوم التاشيرات الجديد

بدات المملكة العربية السعودية التطبيق لنظام الرسوم الجديد ، و الذى يتبع تاشيرات الدخول اليها اراضيها ، و كان هذا تزامنا مع بداية راس السنة الهجرية ، يوم الاحد الاول من محرم و عيد السنة الهجرية الجديدة 1438 ، و هذا كما اذعت الوكالة السعودية للانباء ى ترقب لمزيد من القرارات .

و كان مجلس الوزراء السعودي قد اقر ، و ذلك عقب الاطلاع على ما تم رفعه من كل من وزارة المالية ، و وزارة الاقتصاد ، و وزارة التخطيط ، و هذا خاص بالمبادرات فى ايران و الغير نفطية و الذى تم اقراره ، التعديلات الجديدة و هى خاصة برسوم التاشيرات للدخول إلى المملكة، على أن تتحمل الدولة الرسم عن القادم لأول مرة لأداء الحج أو العمرة.

و كانت القرارات الجديدة في السعودية 2016 السعودية تطبق نظام رسوم التاشيرات الجديد ،  الثلاثة الاف ريال قيمة تاشيرة الستة شهور ، و خمسة الاف قيمة تاشيرة السنة ، وثمانية الاف ريال قيمة تاشيرة السنتين .

و ايضا القرارات الجديدة في السعودية 2016 السعودية تطبق نظام رسوم التاشيرات الجديد ، ثلاثمائة ريال لرسم تاشيرات المرور أبالاراضي السعودية ، و خمسين ريال رسم المغادرة للمملكة من خلال اى ميناء بحرى .

و من القرارات الجديدة فى السعودية ، انه تم فرض الرسوم للدخول و الخروج بالمملكة ، و هى مائتن ريال من اجل السفر مرة واحدة شهرين ، و مائة ريال إضافية لشهر التاخير ، و خمسمائة ريال للتعدد فى مرات الدخول و الخروج لمدة ثلاث شهور ، و مائتين اضافية عن كل شهر عقب الانتهاء من المدة المحددة  ، علما بان هذه القرارات شاملة للجميع ، اما تاشيرات الزيارة الزائرين الحاليين للشعودية ، فان القرار لم يشملهم ، و قد لاقت القرارات الجديدة في السعودية ، الاختلافات فى الاراء بين المؤيد و المعارض .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *