الرئيسية / اخبار الاقتصاد / ارتفاع مستمر في سعر الدولار بالسوق السوداء بمعدلات جنونيه
الدولار الامريكي
السوق السوداء

ارتفاع مستمر في سعر الدولار بالسوق السوداء بمعدلات جنونيه

ارتفع سعر الدولار بالسوق السوداء في ختام تعاملات اليوم بشكل جنوني واكد عدد من خبراء الاقتصاد ان سعر الدولار سيستمر في الزياده خلال الايام القليله القادمة وهو ما ينبي بمزيد من ارتفاع لاسعار السلع الاساسيه حيث توقع اقتصاديون ان يبلغ سعر الدولار لدي تجار العمله والسوق السوداء ال14 جنيه مصري .

وبلغ سعر الدولار خلال تعاملات اليوم الي 13,30 جنيه مصري في سابقه هي الاولي من نوعها علي مر التاريخ حيث لم يسبق ان تعدي الدولار سعر 13 جنية طوال التاريخ الا اثناء الازمة الحالية من ارتفاع مبالغ فيه بينما ما زال سعر الدولار بالبنوك 8,88 قرشا للدولار .

ومن جانب اخر اعلن بنك الاستثمار الدولي بلتون فانشيال في تقرير له ان البنك المركزي في مصر يسعي الي تعويم الجنيه المصري وخفض قيمته وان تلك التوقعات باتت وشيكة خلال الايام القليله القادمه عقب اجتماع السيسي مع محافظ البنك المركزي وهو ما يعتبره السوق الاقتصادي بمثابه تاييد سياسي لقرار التعويم .

في حين اصدر مركز فاروس الاقتصادي تقرير حول حجم الاحتياطي المصري من العمله الاجنبية واكد فاروس في تقريره ان الاحتياطي الاجنبي ارتفع بنهاية ستمبر بمقدار مليار دولار عن الشهر الماضي وانه من المتوقع ان يصل بنهاية شهر اكتوبر من 25 ال32 مليار دولار .

وذكر فاروس في تقريره ان المركزي يستعد لاستقبال الدفعه الاولي من قرض صندوق النقد الدولي الذي سيحسم قراره بشان القرض في التاسع من اكتوبر المقبل بالاضافه الي ملياري دولار من المملكة العربية السعودية ومليار دولار من البنك الافريقي .

وكان المركزي قد اشار في تصريح سابق نوه عنه مركز فاروس بتقرير الصادر الاحد الثاني من اكتوبر ان المركزي صرح انه سيقوم بتعويم الجنية عند وصول احتياطي النقد الاجنبي 25 مليار وهو ما يتحقق بنهايه اكتوبر وفق لتقارير اقتصادية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *