الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سوق الاسهم السعودية يتراجع بمعدل بـ 174 نقطة إلى مستوى 5448 نقطة ببداية تداولات الاسبوع
الاسهم السعودية
انخفاض لادنى معدل

سوق الاسهم السعودية يتراجع بمعدل بـ 174 نقطة إلى مستوى 5448 نقطة ببداية تداولات الاسبوع

جاء مؤشر سوق الاسهم السعودية , اليوم الاحد , ببداية تدوالات الأسبوع بتسجيله تراجعاً كبيراً , حيث أغلق منخفضاً بـ 174,14 نقطة عند مستوى 5448,20 نقطة ببتداولات وصلت قيمتها أكثر من 2.3 مليار ريال سعودى .

وقد بلغ عدد الأسهم التى تم تتداولاها فى تداولات اليوم أكثر من 169 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 73 ألف صفقة , حيث سجلت فيها أسهم 4 شركات فقط ارتفاعاً في قيمتها اليوم .

بينما أغلقت تداولات اليوم على أسهم 161 شركة سجلت تراجع , وقد كانت أعلى الشركات التى سجلت أسهمها إرتفاعاً هى شركات ينساب , وحلواني أخوان , وينساب , و سابك .

أما أسهم شركات أسيج , وأسواق المزرعة , وولاء , والأبحاث والتسويق , وثمار فكانت الاكثر انخفاضا في تعاملات اليوم وقد تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 10% و 0.02% .

وكانت أسهم شركات دار الأركان , والانماء , وكيان السعودية , والطيار ,وسابك هي الاكثر نشاطا بالكمية , فيما كانت أسهم شركات الإنماء ,وسابك , ودار الأكان , والطيار , والراجحي هي الأكثر نشاطا بالقيمة في تعاملات اليوم .

يذكر أن الأسبوعين الماضيين كان سوق الأسهم السعودية متراجعاً مُتأثراً بتراجع أسعار الأسهم , بالإضافة إلى إنخفاض الطلب عليها , ويرجع السبب الرئيسى فى ذلك إلى شح محفزات الإستثمار فى الأسهم .

كما تأثر سوق الأسهر السعودية بتذبذب وعدم إستقرار أسعار النفط بشكل كبير , بالإضافة إلى تدنى أداء بعض الشركات المساهمة بشكل كبير .

وقد أسفر الهبوط الحاد فى أسعار النفط إلى خسارة الأسهم السعودية 66 بليون ريال (17 بليون دولار) , أى 4.72 في المئة من قيمتها بعد تراجع القيمة السوقية للأسهم إلى 1.325 تريليون ريال، من 1.390 تريليون.

والجدير بالذكر أن أسهم 152 شركة من أصل 169 شركة قد قامت بتداول أسهمها خلال تعاملات الأسبوع الماضى مما أدى إلى تراجع أسعارها وهبطت أسعار أسهم 5 شركات.

وقد استقر سعر سهم ” نادك ” عند 18 ريالاً , بالإضافة إلى إستقرار سهم مجموعة السعودية عند 12.77 ريالاً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *