الرئيسية / اخبار العالم / هدف يعلن عن 40% نسبة المستفيدين من برامج التوظيف بمختلف مناطق المملكة
اخبار حافز اليوم
صندوق هدف

هدف يعلن عن 40% نسبة المستفيدين من برامج التوظيف بمختلف مناطق المملكة

صرح الدكتور عبد الكريم بن حمد النجيدي , مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) , بأن برامج دعم التوظيف التي يقدمها صندوق هدف للسعودين والسعوديات قد تمكنت من توظيف 40% من إجمالى المستفيدين بمختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية .

وأضاف النجيدى أن هذه النسبة قد تم حسابها منذ بداية عام 2015 حتى شهر سبتمبر 2016 الماضى , مؤكداً أنه قد تم تقديم الدعم لـ 1867 موظفة سعودية في قطاع الاتصالات .

وذلك فى إطار مساهمة الصندوق فى دعم قرار قصر العمل على مهنتى بيع وصيانة أجهزة الجوال وملحقاتها على السعوديين والسعوديات.

وأكد النجيدي على أن المملكة العربية السعودية  تعيش الآن مرحلة جديدة ونقلة تاريخية مهمة بعد إعلان رؤية المملكة 2030، لافتاً إلى أنها تعكس رؤية عميقة تتضمن برامج وخططاً اقتصادية واجتماعية وتنموية واسعة.

وأشار النجيدى إلى ان الخطط تشتمل على منهج محدد من أجل النهوض بإقتصاد المملكة فى فترة وجيزة , كما أنها تعكس تقدير القيادة الرشيدة للمرأة السعودية والقيام بزيدة نسبة مشاركتها فى سوق العمل من 22% إلى 30%.

كما أكد على أهمية إدراك منظومة العمل والتنمية الاجتماعية بشكل عام , وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بشكل خاص من أجل العمل على دعم المرأة السعودية .

مشيراً إلى أن المرأة السعودية تعد من أهم العناصر لبناء المملكة العربية السعودية , حيث تم إطلاق “هدف” بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمؤسسات الشقيقة .

ويتضمن هدف مجموعة من البرامج الهادفة التى من شأنها أن تعمل على دعم عمل المرأة ,  تنفيذاً للتوجيهات القيادة بشأن زيادة فرص ومجالات عمل المرأة لعمل نقلة نوعية مهمة .

كما دعا مدير عام “هدف” أصحاب الأعمال لاستثمار ما تملكه المرأة السعودية من مهارات وإمكانيات , حيث أنها قد أثبتت خلال الفترة الماضية على أنها قادرة على تطوير ونمو أعمالها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *