الرئيسية / اخبار العالم / الصندوق العقاري بالمملكة يسعي للقضاء علي قوائم الانتظار
المتعثرين في سداد القروض
قوائم الانتظار

الصندوق العقاري بالمملكة يسعي للقضاء علي قوائم الانتظار

اوضح المتحدث باسم صندوق التنميمة العقارية بالمملكة العربية السعودية ان الصندوق قام بوضع خطة عمل جدية من اجل القضاء علي قوائم الانتظار لدية حيث بلغ عدد المنتظرين علي قوائم الانتظار من اجل الحصول علي القرض حوال 60 الف مواطن واكثر .

وقال العصيمي مدير العلاقات العامة بالصندوق ان السبب في زيادة اعداد المواطنين علي قوائم الانتظار هو كثر المتعثرين من الحاصلين علي القروض والتاخر في تسديد اقساط القروض من قبل المواطنين حيث بلغ قيمة القروض المتعثرة بمبلغ 60 بليون ريال سعودي .

وقال العصيمي ان الصندوق لدية قرارات من قبل الادارة العليا تقضي باتخاذ قرارات جدية في تحصيل قيمة القروض المتاخرة والتي في حال سدادها سوف تقضي علي قوائم الانتظار كلها لاكثر من ستين الف مواطن واضاف العصيمي ان الصندوق يهدف الي زيادة الدعم للمواطنين من اجل امتلاك الوحدات السكنية الخاصة بهم  .

كما اكد ان الصندوق سيركز علي دعم المواطنين الاقل دخلا من خلال التعاون مع شركات الاستثمار العقاري ودعمهم من اجل تحقيق الازدهار في قطاع الاستثمار العقاري واكتلاك المواطنين لوحدات سكنية .

فيما اعرب عدد من المواطنين من استيائهم من الانتظار المستمر من اجل الحصول علي القرض العقاري من الصندوق الذي يعد دائما بتسريع الحصول علي القرض والتخلص من قوائم الانتظار الطويله لديهم بينما قال العصيمي ان الصندوق لا ذنب له في ذلك بسبب كثرة المتعثرين .

وقال العصيمي في نهايةة تصريحاته ان الصندوق قام خلال السنه الماضية ابتداء من محرم بتقديم الدعم والقروض لاكثر من تسعه عشر الف مواطن لبناء وامتلاك وحدات سكنية واكد العصيمي ان الصندوق يبذل قصاري جهده من اجل ارضاء المواطنين والقضاء علي جميع المنتظرين علي قوائم الانتظار ومنح القروض لمستحقيها من المواطنين الاقل دخلا .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *