الرئيسية / اخبار الاقتصاد / بنك الاستثمار الدولي بلتون فانشيال يصدر مذكرة بشان تعويم الجنية المصري
انتهاء اجازة عيد الاضحي
البنك المركزي

بنك الاستثمار الدولي بلتون فانشيال يصدر مذكرة بشان تعويم الجنية المصري

قام بنك الاستثمار الدولي بلتون فانشيال باصدار مذكرة حول الوضع الاقتصادي المصري مؤكدا ان البنك المركزي المصري سيقبل علي احدي اهم الخطوات الخاصة بتعويم الجنية المصري عقب اللقاء الذي جمع بين السيسي وعامر اليوم الاحد والذي يعد بمثابة التاييد السياسي لقرار المركزي بتعويم الجنية المصري .

وكان مركز فاروس قد اصدر تقريرا الاسبوع الماضي يؤكد استمرار خفض قيمة الجنية المصري مقابل الدولار في خطوة خطيرة وتعد بمثابة الضربة القاسمة لمضاربي العملة بالسوق المصري بعد ان وصل سعر الدولار بالسوق السوداء الي 13 جنية خلال الايام القليه الماضية وثبوته بالمركزي علي سعر 8,88 جنية مصري فقط .

واشار فاروس ان البنك المركزي كان يوجل قراره بشان تعويم الجنية الي حين وصول الاحتياطي من النقد الاجنبي الي ما يقرب من 25 مليار دولار علي الاقل وهو ما يتوقع الوصول اليه خلال شهر نوفمبر المقبل حيث ان احتياطي النقد الاجنبي في تزايد مستمر فوصل الي 16.564 بنهية شهر ستمبر بزيادة مليار دولار عن الشهر السابق .

ومن المتوقع ان يصل حجم الاحتياطي الي 32 مليار دولار عقب حصول مصر علي الدفعه الاولي من قرض صندوق النقد الدولي الذي سيعلن قراره بشان الموافقه عن قرض مصر الاحد المقبل التاسع من اكتوبر  وملياري دولار من المملكة العربية السعودية .

واضاف تقرير مركز فاروس انه بتعويم الجنيه المصري سيصل سعر الدولار الي 13 جنية بالبنوك مع تشديد الرقابه علي السوق السوداء للسيطرة علي الزيادات الاخري بالسوق السوداء عقب تنفيذ القرار الخاص بتعويم الجنية المصري .

وقال عامر في تصريح سابق له ان تعويم الجنيه المصري سيساهم بشكل كبير في زيادة الاستثمارات الاجنبية وانتعاش قطاع الصناعه والتجارة في مصر مما سيسهم في حل مشكلة ازمة الاقتصاد المصري وتحقيق المزيد من النمو بالسوق المصري .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *