الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الزمالك اليوم الأحد 2/10/2016 : تأجيل عودة المران للغد وآخر مستجدات مباراة الذهاب مع صن داونز
أخبار الزمالك اليوم الثلاثاء 29/11/2016 : الفريق يواجه مساءاً وادي دجلة في تحدي صلاح والعالمي
نادي الزمالك

أخبار الزمالك اليوم الأحد 2/10/2016 : تأجيل عودة المران للغد وآخر مستجدات مباراة الذهاب مع صن داونز

نستعرض معكم ملخص أخبار فريق الزمالك ، وسنتناول خلالها مستجدات مران الفريق بالإضافة لكواليس ما قبل مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا مع فريق صن داونز الجنوب إفريقي يوم 15 أكتوبر .

تأجيل عودة المران للغد

قرر الجهاز الفني للزمالك بقيادة مؤمن سليمان تأخير موعد استئناف لاعبي الفريق للتدريبات ، ليكون يوم غد الإثنين وليس اليوم الأحد مثلما صرح في وقت سابق . وجاء تأجيل العودة للمران من أجل منح اللاعبين راحة كافة ، خاصة مع عدم وجود أي ارتباطات محلية للفريق ، وفي ظل غياب عناصره الأساسية الثمانية ممن انضموا لمعكسر المنتخب الذي يقام منذ الأمس فغي برج العرب بالاسكندرية استعداداً لخوض أولى جولات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا .

ويغيب عن مران الغد الثمانية الدوليين وهم :

أحمد الشناوى وإسلام جمال وعلى جبر وأحمد دويدار وإبراهيم صلاح وطارق حامد ومصطفى فتحى وباسم مرسى .

واستقر الجهاز الفني أن يتم من البدء في برنامج إعداد خاص لبعض اللاعبين الغير دوليين وهم :

محمود جنش وعمر صلاح وأحمد توفيق ورمزى خالد ومعروف يوسف ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” وأيمن حفنى والزامبى إيمانويل مايوكا والنيجيرى ستانلي .

الزمالك يحدد موعد السفر لجنوب إفريقيا

استقر بشكل نهائي الجهاز الفني للأبيض على موعد سفر الدوليين إلى جنوب إفريقيا ، عقب انتهاء مشاركتهم مع المنتخب أمام الكونغو في التصفيات المؤهلة للمونديال في المباراة التي ستقام يوم 9 أكتوبر . حيث فضل الجهاز عودة الثمانية لاعبين إلى القاهرة أولاً صباح يوم الإثنين 10 أكتوبر ، ليلحقوا بزملائهم في الفريق والمران الأخير الذي سيعقد يوم الثلاثاء 11 أكتوبر استعداداً لمبارة الذهاب مع صن داونز ، ثم ستسافر بعثة الأبيض كاملة في نفس اليوم مساءاً إلى جنوب إفريقيا من أجل خوض لقاء صن داونز .

فتحي لن يكون أساسياً أمام صن دوانز

يحاول مؤمن سليمان الفترة القادمة الاستقرار على التشكيل الأنسب للقاء صن دوانز في نهائي دوري الأبطال ، خاصة مع النقص العددي الذي يعانيه الفريق بسبب قلة الأسماء المسجلة في القائمة الإفريقية . وتشير العديد من المصادر على أن اللاعب مصطفى فتحي لن يتم الدفع به كأساسي في المباراة ، وسيكون على مقاعد البدلاء رغم لعبه من البداية في لقاء الوداد المغربي بنصف نهائي نفس البطولة ، لكنه في نفس الوقت خرج من قائمة آخر مباراة للفريق بالدوري المصري أمام النصر للتعدين . ويبدو أن هجوم الفريق في تلك المباراة ، سيعتمد بشكل كبير على الرباعي المتميز أيمن حفني وشيكابالا وساتلي وباسم مرسي .

الكاف يعلن عن حكم مباراة إياب صن داونز

أعلن رسمياً الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ” الكاف ” عن حكم مباراة إياب نهائي دوري الأبطال بين الزمالك وصن دوانز ، وهو الحكم الجامبي بكاري جاساما . ويتكون باقي طاقم التحكيم من جان كلود ومروي أدين رانجي كمساعدين ، وبكاري كامارا كحكم رابع ، أمام مراقب المباراة فهو الغاني ورلانو أجرا ،  وسيراقب الحكمام السوداني صلاح أحمد محمد صالح . الجدير بالذكر أن الخطاب الذي أرسله الكاف للزمالك بخصوص الحكام ، لم يشمل تحدييد موعداً نهائياً لمباراة الإياب والتي اختار الزمالك لها يوم 23 أكتوبر لخوض اللقاء .

تعثر صن دوانز في الكأس قبيل مواجهة الزمالك

وقبل لقاءه مع الأبيض في ذهاب النهائي على ملعبه بجونب إفريقيا ، خسر فريق صن داونز مباراته بنهائي بطولة كأس MTN8 أمام فريق بيدفيست ويتس بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب ” ماميلودي ” . وتسببت هزيمة داونز في اقتحام جماهيريه ملعب المباراة ، خاصة في ظل الأداء السئ للفريق في الوقت الذي يقبل فيه على مباراة مهمة مثل نهائي دوري الأبطال بعد أيام قليلة .

غرامة مالية على الزمالك بسبب إنيمبا

وقع الكاف غرامة مالية على نادي الزمالك قدرها 15 ألف دولار تصب لصالح نادي إنيمبا النيجيري ، والذي كان مع الأبيض في دور مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا . وجاءت الغرامة بسبب قيام الأبيض بتأجيل مباراتيه مع إنيميبا في المجموعة لمدة 12 ساعة ، ما أدى لتحمل النيجيري تكلفة إضافية بعدما اضطر لتغيير مواعيد سفره بالطائرة والإقامة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *