الرئيسية / منوعات / المسلمون في بقاع الارض يستقبلون العام الهجري الجديد 1438
الهجرة النبوية
تعبير عن الهجرة النبوية

المسلمون في بقاع الارض يستقبلون العام الهجري الجديد 1438

يستقبل المسلمون في بقاع الارض بداية العام الهجري الجديد اليوم الاحد بمزيد من الامل والترحاب حيث انه يوافق عام جديد منذ ان هاجر النبي صلي الله عليه وسلم من مكة الي المدينه المنورة واستقبله اهالي المدينه بالبشر والترحاب .

ويعتبر العام الهجري حدث هام لدي المسلمون يحتفل كلا منهم بطريقته لاستقبال العام الجديد ففي مصر يقوم الازهر الشريف بتنظيم حفل وامسية دينية للاحتفال بالعام الهجري الجديد 1438 ويعد التقويم الهجري التقويم الاساسي لدي عدد من الدول الاسلامية كالمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحده .

وهو التقويم الاساسي الذي يعتمد عليه المسلمون في عدد من المناسبات الدينية كموعد الاعياد الدينية كعيد الفطر وعيد الاضحي المبارك وشهر رمضان المعظم وهو الشهر التاسع من السنه الهجرية التي يبلغ عدد الاشهر بها اثني عشر شهرا .

وتعتبر راس السنه الهجرية اجازة رسمية في معظم الدول الاسلامية والعربية للعاملين بالموسسات الحكومية والقطاع العام اما بالسبة للقطاع الخاص فتقرر وزارة القوي العامله اذا كان يوم اجازة ام لا .

وفي هذا العام قررت وزارة القوي العاملة في مصر ان يكون راس السنه الهجرية اجازة للعاملين بالقطاع الخاص وهي اجازة مدفوعه الاجر وفق لما اعلنته وزارة القوي العامله عقب الاتفاق مع المؤسسات لخاصة ووفق للقانون رقم 12 لعام 2003 .

والاول من محرم يوافق  اليوم الاحد الثاني من شهر اكتوبر عام 2016 ويختلف موعد بدء السنة الهجرية من عام الي اخر حيث تتقدم السنة الهجرية احدي عشر يوم كل عام وفق للدورة القمرية حيث يعتمد بدء الشهور القمرية او الهجرية علي رؤية الهلال .

لذا فان راس السنة الهجرية تدور علي السنة الميلادية كاملة ويبدء العام في كافه فصول السنة سواء الصيف او الشتاء او الخريف وفي الربيع نظرا لاعتمادها علي رؤية الهلال .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *