الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم السبت 1/10/2016 : رئيس الوزارء العراقى يؤكد على تجهيز الجيش لخوض معركة تحرير الموصل من قبصة داعش
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم السبت 1/10/2016 : رئيس الوزارء العراقى يؤكد على تجهيز الجيش لخوض معركة تحرير الموصل من قبصة داعش

جاءت اخبار العراق اليوم السبت الموافق 1/10/2016 بإعلان رئيس الوزراء العراقى ” حيدر العبادى ” عن قرابة بدء الجيش العراقى بخوض معركة تحرير مدينة الموصل العراقية بمحافظة نينوى من قبضة تنظيم داعش.

رئيس الوزارء العراقى يؤكد على تجهيز الجيش لخوض معركة تحرير الموصل من قبصة داعش

عقد رئيس الوزراء العراقى ” حيدر العبادى” , مساء أمس الجمعة , إجتماعاً مع الهيئة السياسية للتحالف الوطنى العراقى , برئاسة  عمار الحكيم وحضور عدد من قيادات التحالف والتيار الصدرى .

وقد صرح العبادى خلال مؤتمر صحفى عقده عقب الإجتماع بأن معركة تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم (داعش) بعد تحرير العديد من مناطق محافظة نينوى أصبحت وشيكة .

كما أعرب العبادى عن شكره وتقديره لزعيم التيار الصدرى العراقى مقتدى الصدر , وذلك لتعاونه الشديد فى نبذ الخلافات والوحدة  لحضورها اجتماع التحالف الوطنى .

وانتقد العبادى استجواب وزراء حكومته فى البرلمان موضحاً أنه كان يتمنى آلا يتم إفراغ المناصب الحكومية بهذه العجالة , مؤكداً على أنه لن يستطيع إدارة الجكومة ووزراتها بمفرده .

واكد العبادى على أنه سوف يقوم بتقديم عدد من المرشحين لهذه الوزرات للبرلمان من أجل نيل الثقة وتوليهم منصبهم , مشيراً إلى ان التجهيزات والإستعدادات اللازمة لتحرير مدينة الموصل ما زالت قائمة .

وافاد العبادى أنه قد عقد إجتماعاً مع رئيس اقليم كردستان العراق “مسعود البارزانى ” , وقد أسفر هذا الإجتماع عن توطيد الوحدة الوطنية ضمن العراق لتكون اليوم أقزى من أى يوم مضى .

والجدير بالذكر أن دولة العراق تمر خلال الفترة الراهنة بمرحلة حرجة إلا أنها تسعى إلى أن تواصل تقدمها إلى الأمام والعالم يريد مساعدته لنجاحه فى التصدى للارهاب  .

كما تساعد كافة الدول الأراضى العراقية فى أن تقلل من الخلافات السياسية خلال المرحلة الراهنة التى تعد مرحلة دقيقة وحساسة , والعمل على توحيد الصفوف للدفاع عن العراق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *