الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم السبت 1/10/2016 : مقتل قيادى ميدانى حوثى و 18 آخرين فى تعز
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم السبت 1/10/2016 : مقتل قيادى ميدانى حوثى و 18 آخرين فى تعز

نتابع اخبار الحوثيين اليوم السبت الموافق 1/10/2016 حيث جاءت الصحف العربية بالإعلان عن مقتل قيادى ميدانى حوثى و 18 من الميليشيات الحوثية إثر اشتباكات مع قوات الجيش والمقاومة بمدينة تعز وقصف طائرات دول التحالف العربى لمواقعهم.

وإشتملت التفاصيل على ما يلى :

مقتل قيادى ميدانى حوثى و 18 آخرين فى تعز

أعلن المركز الإعلامى للمجلس العسكرى بمحافظة تعز , مساء أمس , عن مقتل 18 حوثياً ومواليين للرئيس اليمنى المخلوع على عبد الله صالح إثر إشتباكات عنيفة مع قوات الجيش والمقاومة بمدينة تعز.

بالإضافة إلى قصف طائرات دول التحالف العربى لمواقع هامة تابعة لهم فى قرية الروضة من بينهم القيادى الميدانى أبو ناصر الخولانى .

كما تم تدمير مخزن للأسلحة والذخائر ومدفعين فيما استهدفت غارات أخرى آليات عسكرية فى معسكر الدفاع الجوى شمال غرب المدينة.

وأعلنت مصادر ميدانية أن قوات الجيش والمقاومة قد تمكنت من صد هجوما على مواقعها فى حى الزنوج شمال المدينة وأجبرت المهاجمين على الانسحاب .

وقد أسفرت هذه المواجهات المتفرقة عن مقتل 10 من المليشيات وجرح عدد كبير وتدمير عربة مدرعة وطقم عسكرى يحمل مدفع عيار 23 ملليمترا .

وأشارت المصادر الميدانية إلى أن هناك 5 من عناصر القوات الحكومية قد لقوا مصرعم فى الاشتباكات , بالإضافة إلى جرح 13 آخرون و 5 من المدنيين فى القصف العشوائى الذى تقوم به المليشيات على المناطق السكنية .

يذكر أن طائرات التحالف العربى  , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , قد واصلت قصفها لمواقع الحوثيين , الليلة الماضية , واستهدفت مناطق تجمعاتهم فى منطقة الربيعى غرب المدينة .

حيث ان هذه المنطقة قد شهدت اشتباكات بين القوات الحكومية والمليشيات الحوثية فى محيط اللواء 35 وأسفرت عن مقتل العديد من الجانبين .

ومن المعروف أن الميليشيات الحوثية تسعى إلى محاولة السيطرة على الاراضى اليمنية لتولى مقاليد الحكم إعتراضاً على الحكومة الراهنة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *