الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السبت 1/10/2016 : إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد ومقتل 8 منهم وآسر آخرين
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم السبت 1/10/2016 : إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد ومقتل 8 منهم وآسر آخرين

نتابع اخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم السبت الموافق 1/10/2016 و حيث جاءت بالإعلان عن مقتل 8 من قوات النظام السورى وآسر آخرين إثر إندلاع إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام السورى .

وحول التفاصيل فقد تضمنت ما يلى :

إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد ومقتل 8 منهم وآسر آخرين

أعلنت لجان التنسيق المحلية بحلب , صباح اليوم السبت , عن إندلاع إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الرئيس السورى ” بشار الأسد ” , مما أسفر عن وقوع عدد من الخسائر الفادحة فى صفوف القوات .

وأضافت اللجان أن الثوار أعلنوا عن مقتل 8 عناصر من قوات النظام وأسر آخرين أثناء محاولة تقدمهم على محطة المياه فى حى سليمان الحلبى داخل  مدينة حلب .

كما تمكن الثوار من التصدى  لمحاولة تقدم قوات الأسد إلى حى الشيخ خضر ومحيط قلعة حلب بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

بينما شهدت كتائب الثوار إستهداف بصورايخ جراد معاقل قوات النظام التى تتمركز فى جبل زين العابدين بالريف الشمالى فى مدينة حماة .

الصين تعلن عن توترها الشديد تجاة العنف بالأراضى السورية

صرح المتحدث الرسمى بإسم وزارة الخارجية الصينية ” قنغ شوانغ ” , اليوم الجمعة , عن إعلان الصين عن قلقها بشأن زيادة الأوضاع السورية سوءاً .

وذلك عقب إعلان مسئولين أمريكيين أنهم سوف ينهون التعاون مع روسيا بشأن القضية السورية , مما أدى إى تخوف الصين من تفاقم النزاعات بين الأطراف المتصارعة .

وأضاف المتحدث بإسم وزارة الخارجية أن مجلس الأمن الدولى قد عقد إجتماعاً يوم الأحد الماضى حول الوضع الراهن بالأراضى السورية , وذلك عقب تجدد الإشتباكات بمدينة حلب .

كما  دعا المجلس إلى ضرورة وقف إطلاق النار لخلق الظروف المواتية لاستئناف محادثات السلام والمساعدات الإنسانية فى القريب العاجل , مطالبا جميع الأطراف المعنية بالأزمة السورية بأن يضعوا مصالح الشعب السورى نصب أعينهم .

وأكد قنغ أن وقف إطلاق النار وإنهاء العنف هما الشروط الضرورية اللازمة للتوصل إلى حل سياسى لضمان تحسن الأوضاع الإنسانية ومحاربة الإرهاب فى المنطقة بشكل فعال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *