الرئيسية / اخبار الرياضة / الفيفا يعين فاطمة سامورا فى منصب الأمين العام
سامورا
الأمين العام للفيفا

الفيفا يعين فاطمة سامورا فى منصب الأمين العام

فى خضم أعمال مؤتمر الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا والذى يحمل رقم 66 وعقد فى مدينة ميكسيكو سيتي ، فقد تم الإعلان عن تعيين شخص جديد فى منصب الأمين العام للفيفا خلفا للفرنسى جيروم فالك والذى صدر بحقه الإيقاف عن العمل لفترة 12 عاما وعمل على إنجاز مهامه بعد صدور هذا القرار الألمانى ماركوس كانتر والذى كان يتولى منصب المدير المالى بالفيفا . الشخص الذى سيتولى منصب الأمين العام ولأول مرة هى سيدة وليست من قارة أوروبا أيضا إنما شخصية سنغالية بارزة وهى السيدة فاطمة سامورا والتى تبلغ من العمر حوالى 54 عاما ، وسيتم التنصيب لها بشكل رسمى فى شهر يونيو المقبل .
سامورا سيدة لا يعرفها الوسط الكروى أو الرياضى بشكل عام فهى لأول مرة تشغل منصبا فى المجال الرياضى والفيفا ، لكنها على صعيد منظمة الأمم المتحدة فهى معروفة جدا لتوليها مسئولية التنسيق الإنساني بالمنظمة كذلك كانت ممثلة القيم لبرنامج التنمية بها ، وشغلت فترة مناصبها بالأمم المتحدة لحوالى 21 عاما . سامورا من المعروف عنها شخصيتها القوية التى تستطيع إدارة أكبر الهيئات والمؤسسات وامتلاكها لخبرة واسعة فى هذا المجال .
وعن تعيينها فى هذا المنصب الهام على الرغم من انها خارج الوسط الرياضى ، يصرح رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم جياني إنفانتيو أنها ستكون قادرة على إدارة الامور بشكل جيد وسيساعدها على هذا عملها فى العديد من البلدان الإفريقية ومختلف البيئات والثقافات كذلك . وأضاف أن بعد ما تم فى الفترة الأخيرة بتطهير الفيفا من الفساد المستشرى فيه ، فتحاول تلك المؤسسة الكروية العريقة أن تستكمل إعادة بناء المنظومة داخلها وساموا هى شخصية قادرة على ذلك لأنها من خارج قلعة الفيفا بفكر جديد .
أما ساموا فقد سعدت جدا بتوليها العمل فى هذه القلعة الكبرى مؤكدة أن المنصب يمثلها ويلائم ما اكتسبته من خبرات طوال مجالات عملها ، متطلعة إلى المساعدة فى ازدهار كرة القدم فى جميع الأنحاء . وقد أشارت سامورا والتى تتقن 4 لغات وهى الفرنسية لغتها الأساسية إضافة إلى الإنجليزية وكذلك الإيطالية والإسبانية إلى أنها ستعمل بنزاهة وشفافية مثلما كانت مشيرتها فى الدول التى عملت بها كالكاميرون ونيجيريا وكذلك مدغشقر وتشاد بالإضافة إلى جيبوتى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *