الرئيسية / اخبار مصر / رسميا قبرص ترفض لجوء خاطف الطائرة المصرية سياسيا و محامي الخاطف يستنكر هذا القرار و يتقدم بطلب استئناف
قبرص
خاطف الطائرة المصرية

رسميا قبرص ترفض لجوء خاطف الطائرة المصرية سياسيا و محامي الخاطف يستنكر هذا القرار و يتقدم بطلب استئناف

تقدم في وقت سابق سيف الدين مصطفى المتهم بخطف الطائرة المصرية التي كانت تابعة لشركة مصر للطيران و طرازها إيرباص 320 إيه بطلب إلى الجهات القبرصية يطلب فيه اللجوء السياسي في قبرص إلا أنه رسميا قبرص ترفض لجوء خاطف الطائرة المصرية سياسيا.

حيث قام سيف الدين و الذي يبلغ من العمر 59 عاماً في اختطاف طائرة مصر للطيران و التى كان عدد ركابها إثنان و سبعون فرد، و كانت في رحلة داخلية إلى الإسكندرية، إلا أنه غير مسارها بالتهديد إلى قبرص، و قد قام باختطافها بحزام ناسف مزيف و ذلك كان في شهر مارس الماضي .

 قبرص ترفض لجوء خاطف الطائرة المصرية سياسيا مقدمة تبريرها لذلك :

و قد رفضت دائرة اللجوء القبرصية طلب هذا الخاطف الذي تقدم به للجوء السياسي معتبرة أن فعلته في خطف الطائرة كانت تعتبر جريمة و هذا ما اوضحه السير روبرتس براهيميس أن السبب في رفض طلبه هو اعتباره أنه مرتكب لجريمة خطف .

و قد اعتبر محامي سيف الدين مصطفى هذا القرار و هذا الرفض خاطئ و برر موقفه هذا بأن موكله سيف الدين يجب النظر في طلبه و الموافقة عليه قبل النظر في قضيته ، لذا فإنه قدم طلب إستئناف ليتم قبول طلب اللجوء .

و قد بين في طلب الإستئناف الذي قدمه أنه يخاف جداً على موكله في حالة أن تسلمه السلطات القبرصية إلى السلطات المصرية تقوم الأخيرة بحبسه و تعذيبه ثم قتله على حد قوله .

فقد أكد محامي سيف الدين مصطفى تخوفه الشديد من عدم تواجد محاكمة عادلة في مصر حال ترحيله من جانب قبرص إلى الجهات و السلطات المصرية و تقوم الأخيرة بتعذيبه أو قتله كما ذكر فقام بتقديم طلب استئناف إلى الجهات القبرصية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *