الرئيسية / اخبار مصر / الرئيس يقر عدد من القرارات الجمهورية الجديدة الخاصة بالكنائس والمصريين بالخارج وختان الاناث
السيسي يلقى كلمة اليوم فى شرم الشيخ بمناسبة الاحتفال بمرور 150 عاماً على بدء الحياة النيابية
الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي

الرئيس يقر عدد من القرارات الجمهورية الجديدة الخاصة بالكنائس والمصريين بالخارج وختان الاناث

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي اول امس الاربعاء باقرار عدد من القوانين التي تم مناقشتها بمجلس النواب وتم اعلان تلك القوانين بالجريدة الرسمية للدولة حتي يتم البدء بالعمل بتلك القوانين ابتداء من اليوم الجمعه وهذه القوانين تشمل قانون بناء الكنائس ودور العبادة .

حيث نص القانون علي ان يتم بناء الكنائس باعتبارها مباني هندسية تعرض رسومها وملحقاتها علي وزير الاسكان وان يتم الحفاظ علي دور العبادة الاثرية والتنسيق مع وزارة الاثار قبل هدم اي كنيسة ايلة للسقوط علي ان يتم المحافظة علي المباني الاثرية والعمارة القديمة .

كما اصدر الرئيس قانون يتيح للمسيحيين الارثوزكس في مصر ببناء كنيستي مريم العذراء والقديس مار جرجس بالقاهرة الكبري بعد الحصول علي الموافقه من قبل رئيس الجمهورية كما شملت القرارات الجديدة منح محافظة اسوان قطعه ارض مخصصة للدولة لبناء ملاعب رياضية عليها لتكون مملوكة للمحافظة .

وشملت القرارات التي تم نشرها بالجريدة الرسمية تغليظ العقوبات علي مخالفه قانون ختان الاناث علي ان يتم الحكم بالسجن لمدة لا تقل عن خمس سنوات ولا تزيد عن سبع سنوات في حال القيام بالختان للاناث وتسبيب تشوهات بتلك الاعضاء او الموت .

وفي حال ان يتم الختان بناء علي طلب الشخص يتم السجن مدة لا تقل عن عام ولا تزيد عن ثلاث سنوات ويهدف القانون الي القضاء علي عادة ختان الاناث في مصر والتي اختلف العلماء كونها عادة ام عبادة ولم يحسم الجدل بعد بين المواطنين علي الرغم من تصريح الازهر ان الختن ليست من العبادات بينما هو عادة مصرية قديمة .

كما تضمنت القوانين الجديدة قانون تنظيم العمل للمصريين بالخارج وفرض رسوم علي اصحاب المؤهلات العليا 200 جنية كل عام و100 جنية لاصحاب المؤهلات المتوسطة بالاضافه الي قانون تنظيم دخول وخروج الاجانب من والي مصر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *