الرئيسية / اخبار مصر / وزير المالية يؤكد استمرار الحوار المجتمعي حول القرارات الاقتصادية الجديدة
حقيقه الضرايب علي قاعات الافراح
وزير المالية عمرو الجارحي

وزير المالية يؤكد استمرار الحوار المجتمعي حول القرارات الاقتصادية الجديدة

اكد وزير المالية عمرو الجارحي ان الوزارة حريصة كل الحرص علي اتمام واستكمال الحوار المجتمعي الشامل حول اهم القرارات الاقتصادية التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية وتاثيرها علي المواطن البسيط مؤكدا ان المشاركة في اتخاذ القرارات الخاصة بالاصلاح الاقتصادي بالدولة حق للمواطن لا ينبغي التنازل عنه تحت اي ظرف من الظروف .

مؤكدا علي لسان نائبة عمرو منير في حوارة المجتمعي الثالث حول الاصلاحات الاقتصادية ان الوزارة تفتح ابوابها لتلقي جميع رسائل ومقترحات المواطنين خلال فترة الحوار واضاف المنير انه هناك اتفاق مجتمعي بين المواطنين علي ضرورة الاهتمام بقطاعي التعليم والصحة .

وبناء علي ذلك تم زيادة موازنة قطاعي التعليم والصحة وتخفيف الدعم عن قطاع الطاقه بالاضافه الي استكمال مشروع تكافل الذي اطلقته وزارة التضامن من اجل وصول الدعم لمستحقية وهو نوع من انواع الدعم النقدي والذي بلغت قيمتة 4 مليار ات جنية ويشمل تقديم الدعم المادي للاسر الفقيرة بالقري الاكثر فقرا بالصعيد .

واضاف ان البرنامج شمل كافه القري الفقيرة بداية من اسوان والاقصر وقنا وانه يتم الان التوسع في باقية المحافظات من اجل تقديم الدعم لمستحقية من المواطنين البسطاء مضيفا انه تم زيادة الدعم لهذا العام علي السلع التموينية من خلال اضافة اسر جديدة علي السلع التموينية بقيمة 4,5 مليار جنيه .

وفي حديثة عن ضريبة القيمة المضافه اكد المنير انه يمكن للوزارة القيام بتعديل عدد من بنود قانون القيمة المضافه الذي تم اقرارة من رئاسة الجمهورية السابع من ستمبر الماضي في حال وجود اي مشكلات تواجه المواطنين .

وان تعديل القانون شئ وارد في اي دولة من دول العالم وفي حال الحاجه الي التعديل تتوجه الوزارة بالقوانين الي مجلس النواب لمناقشة التعديلات المطلوبة لتفادي المشكلات وفي نهاية حوارة اكد منير ان وزارة المالية حريصة علي توعية المواطن بحقة في معرفه مزانية الدولة كل عام .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *