الرئيسية / اخبار مصر / وزير المالية السعى لوضع نظام ضريبي بسيط للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر
وزارة المالية
معرفة ميزانية بلدك

وزير المالية السعى لوضع نظام ضريبي بسيط للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

كشفت وزارة المالية عن السياسات الضريبية ، و التى تقوم بالعمل عليها فى هذه الفترة و هى الوضع لمشروع للنظام الضريبي المبسط من اجل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، حيث تلتزم الحكومة بان تنتهى من صياغته و العل به بعد ست اشهر من بدء تطبيق قانون الضريبة للقيمة المضافة ،  من خلال الاستحداث لنظام عادل من اجل المشروعات الصغيرة و المشروعات المتناهية فى الصغر بالجمع بين الضريبتن .

و تقوم وزارة المالية بالاضافة الي فئة المشروعات المتناهية فى الصغر و الاقل من الخمسين الف جنيه ، و حيث تحدد الضريبة الى تستحق كمبلغ مالى ثابت كل عام ، و يختلف باختلاف القيمة للمشروع ، و حيث يتم التحديد للضريبة التى تستحق بنسبة من الاعمال ، حيث سيتم تحديد اسعار للمشروعت الخدمية و اخرى للتجارية .

و مما يذكر ان ذلك النظام يتماشى مع التفعيل لعدد من الاجراءات اللازمة من اجل الادخال الاقتصاد الغير رسمى في منظومة رسمية ، و منها انه يتم التفعيل لاستخدام فاتورة ضريبية ، و من خلال التحفيز للمواطن على الاستخدام للفاتورة و التشديد على عقوبة عدم الاصدار للفواتير ، و اصدار وزارة المالية لنظام التخفيض لحجم التعامل نقديا فى سوق مصر .

هذا الى جانب خطوات وزارة المالية من اجل اصلاح تشامل ، و المشروع لقانون جمركى موحد ،و  الذي قرب انتهاء من اعداده و اقراره ، بهدف الوضع للضوابط اللازمة من اجل ضمان الجودة للمنتج الذى يتم استيراده و الحماية للصناعة الوطنية ايضا ، و رفع جودتها صناعيا  باستمرار ، و العمل على وضع آليات لضمان التحصيل الفعال للضرائب الجمركية .

و كان ذلك من خلال الفعاليات لمؤتمر موازنة المواطن التى اقامته وزارة المالية ، و النى كانت بعنوان ان من حق المواكن معرفة موازنة بلده .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *