الرئيسية / اخبار العالم / وزير النقل الاردني يقدم استقالته لرئيس الحكومة عقب 24 ساعه من تولية المنصب
قبول الاستقاله
وزير النقل الاردني

وزير النقل الاردني يقدم استقالته لرئيس الحكومة عقب 24 ساعه من تولية المنصب

تقدم وزير النقل الاردني مالك حداد بوليس باستقالته الي رئيس الحكومة الجديد هاني الملقي الذي ادي اليمين الدستورية للعاهل الاردني الاربعاء الماضي وقام بتشكيل حكومته الجديدة مكونه من ثماني وعشرون حقيبة وزارية من بينهم وزير النقل المستقيل مالك حداد .

وكان مالك حداد يشغل منصب مدير عام شركة جت للنقل والسياحه بالاردن قبل تولية المنصب الذي بلغ مدة تواجده به اربع وعشرون ساعه وربما اقل من ذلك وهو ما اثار الراي العام الاردني بشكل لافت ادي الي كثرة البحث بين ابناء الراي العام الاردني عن اسباب الاستقاله .

وكشفت عدد من المصادر الاردنية انه تم الوصول الي عدد من المعلومات تفيد بتورط وزير النقل مالك حداد بجريمة قتل لشقيقته في ثمانينات القرن الماضي بسبب زواجها من رجل ينتمي الي الدين الاسلامي في حين ان العائلة مسيحية .

وكانت المحكمة الاردنية افادة بصدور حكم بالسجن خمس سنوات ضد مالك حداد خرج منهم بعد صدور قرار بالعفو عنه وهو ما وضع حكومة هاني الملقي في وضع حرج امام الراي العام الاردني ارغمه علي مطالبه وزير النقل الجديد بتقديم الاستقاله .

وعلي الفور قام العاهل الاردني باصدار المرسوم بشان الموافقه علي استقاله او اقاله وزير النقل الجديد مالك حداد واضاف هاني الملقي عقب اقاله الوزير انه لن يتم احالته الي التقاعد كما انه لن يحصل علي لقب وزير سابق ردا علي تساؤلات الراي العام الاردني .

هذا ولم يصدر اي تصريح رسمي من قبل وزير النقل المقال مالك حداد حتي الان بعد ثبوت تورطة في حادث مقتل شقيقته الصغري عام 1980 وصدور حكم قضائي ضده وهو ما جعل الراي العام الاردني يتهم الحكومة الجديدة بعد القدرة علي اختيار العناصر الجيدة لتولي المناصب القيادية بالدولة ووضع الملقي في موقف حرج امام الراي العام بالاردن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *