الرئيسية / اخبار العالم / حقيقة مقتل مصطفى بدر الدين القائد العسكرى لحزب الله فى انفجار دمشق
مصطفى بدر الدين
القائد العسكرى لحزب الله

حقيقة مقتل مصطفى بدر الدين القائد العسكرى لحزب الله فى انفجار دمشق

ترددت أنباء ــ غير رسمية ــ روجتها شبكة المنار التابعة لحزب الله اللبنانى تفيد مقتل مصطفى بدر الدين القائد العسكرى للحزب مساء أمس على خلفية احدى التفجيرات التى استهدفت موقعا للحزب بالقرب من مطار دمشق الدولى .

وكان حزب الله اللبنانى قد كشف في بيانا مقتضب عن خبر مقتل قائده دون سرد تفاصيل توضح ما حدث ودوافعه وأسبابه خاصة وأن هذه لم تكن المرة الاولى التى يسرب فيها خبر وفاة بدر الدين والذى اعتبرته أجهزة الموساد الاسرائيلى والسى آ ى ايه الامريكى من أخطر العناصر النشطة في معظم العمليات الارهابية التى وقعت أحداثها طوال الثلاثين عاما الماضية .

يذكر ان بدر الدين سبق وأن وجهت له اتهامات بتورطه في عدد من الاعمال الارهابية التى شاركه فيها آخرون من تفجيرات واغتيالات لعدد من الشخصيات والرموز السياسية والعسكرية من بينهم اغتيال رئيس الوزراء اللبنانى رفيق الحريرى عام 2005 حيث اعتبرته المحكمة الجنائية الدولية الخاصة بلبنان ــ مدبر عملية اغتيال الحريرى ذوو الشعبية الواسعة ــ حيث استهدف موكبه وهو في طريقه إلى مجلس الوزراء .

لكن رسميا لم تعلن دمشق حتى الآن مقتل بدر الدين في حين أعلن حزب الله تقبله التعازى في ما وصفوه بــ” الشهيد” بدر الدين مساء اليوم في مجمع المجتبى ببيروت.

وكان حزب الله قد سبق أن أعلن خلال الاسبوع الماضى عن مقتل  أحد قادته الميدانيين خلال غارة جوية  شنتها القوات الاسرائيلية على الحدود اللبنانية السورية وأسفرت عن إصابة آخرين بجروح خطيرة.

وكانت بعض التقارير الامريكية قد أشارت إلى أن بدر الدين يعتبر المسئول الاول عن العمليات العسكرية  التى نفذها حزب الله في سوريا منذ عام 2011 .

يذكر ان بدر الدين كان قد استطاع الهروب من الكويت بعد الغزو العراقى لها على خلفية صدور حكم بإعدامه لتورطه في سلسلة  تفجيرات وقعت في بداية الثمانينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *