الرئيسية / اخبار مصر / الرئيس السيسى يشرف على افتتاح متحف الزعيم جمال عبد الناصر
جمال عبد الناصر
الرئيس السيسى يفتتح متحف جمال عبد الناصر

الرئيس السيسى يشرف على افتتاح متحف الزعيم جمال عبد الناصر

تم امس افتتاح متحف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر على يد سيادة رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسى ، و قد تم اقامة المتحف الخاص بالزعيم جمال عبد الناصر فى مقر اقامتة المسبقة الواقعة فى منطقة منشية البكرى بمصر الجديدة ، و قد اشرف سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى على عرض وثائقى فى قاعة حكاية شعب يجمع اكثر الاحداث بروزاً التى حدثت فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كما وقع سيادة الرئيس فى سجل الزيارات الخاصة بالمتحف الجديد .

رئيس الوزراء يستقبل عبد الفتاح السيسى اثناء افتتاح متحف الزعيم جمال عبد الناصر :

و قد استقبل رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل الرئيس عبد الفتاح السيسى كما كان فى استقبالة كل من وزير الثقافة حلمى نمنم و ابن الرئيس الراحل عبد الناصر الاستاذ عبد الحكيم .

و قد كان وزير الدفاع و الانتاج الحربى الفريق صدقى صبحى فى مراسم الافتتاح للمتحف كما حضر وزير الداخلية مجدى عبد الغفار فضلاً عن محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد .

جولة تفقدية بداخل متحف الرئيس جمال عبد الناصر :

و قد تمت مراسم فتح الستارة التى تخفى اللوحة التذكارية و تم الاذن بفتح المتحف الجديد و استمع سيادة الرئيس الى شرح على ماكيت يجسد المتحف ، و من ثم تفقد الزوار قاعة المقتنيات الرسمية و كذلك مكتب الرئيس جمال عبد الناصر فضلاً عن زيارة الصالونات الرسمية الموجودة بالمتحف و غرف النوم الخاصة بالرئيس الراحل و زيارة القاعة التى تضم المتعلقات الشخصية الخاصة بعبد الناصر .

جدير بالذكر ان يوم الثامن و العشرون من شهر سبتمبر يتوافق مع ذكرى رحيل الزعيم المصرى الراحل عبد الناصر و الذى وافتة المنية فى عام 1970 م .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *