الرئيسية / اخبار العالم / وفاة الرئيس الاسرائيلى السابق شيمون بيريز عن عمر يناهز 93 عاماً
شيمون بيريز
وفاة الرئيس الاسرائيلى شيمون بيريز

وفاة الرئيس الاسرائيلى السابق شيمون بيريز عن عمر يناهز 93 عاماً

اعلن الطبيب المعالج للرئيس الاسرائيلى الاسبق شيمون بيريز خبر وفاتة عن عمر الثالثة و التسعون عاماً و ذلك فجر اليوم ، و جدير بالذكر ان الطبيب المعالج للرئيس الاسرائيلى الراحل شيمون بيريز قد اكد اصابة شيمون بجلطة دماغية لمدة اسبوعين و هى التى كانت السبب الرئيسى فى وفاتة .

شيمون بيريز يتوفى فى مستشفى تل هاشومير بعد اسبوعين من المرض :

و الطبيب المعالج للرئيس الاسرائيلى الراحل الذى يحمل اسم رافى والدن صرح بأن الوفاة قد حدثت اليوم فى تمام الساعة الثالثة فجراً بتوقيت جرينتش ، و لم يصرح للصحفيين بأيه تفاصيل و اكد ان الاعلان الرسمى و التفاصيل جميعها سوف تصدر عن عائلة الرئيس الاسرائيلى الراحل و ذلك فى مستشفى هاشومير و التى تقع بمنطقة مقربة من تل ابيب و هى ذات المستشفى التى قضى فيها شيمون بيريز فترة مرضة الاخيرة .

الرئيس الامريكى اوباما ينعى شيمون بيريز ويصفة بالصديق الدائم :

و قد اكدت احد المصادر القريبة لعائلة بيريز إلا انه رفض بشدة ذكر اسمة ان الرئيس الاسرائيلى السابق قد فارق الحياة وسط افراد عائلتة كلها .

و من جانب الرئيس الامريكى اوباما فقد اعرب عن حزنة على وفاة المذكور و علق قائلاً ان بيريز كان صديقاً و ظل دائماً يؤمن بمبدأ السلام .

جدير بالذكر ان شيمون بيريز كن قد عانى فى ايامة الاخيرة و بالتحديد منذ ما يقرب من اسبوعين من نزيف داخلى و جلطة دماغية مما ادى الى نقلة لقسم العناية الفائقة التابع لمستشفى تل هاشومير بالقرب من تل ابيب و كان وضعة حرج للغاية ، و على الرغم من استقرار حالتة إلا ان الحالة عادت فى التدهور بشكل شديد للغاية يوم الاثنين الماضى حتى فارق الحياة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *