الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم الخميس 29/9/2016 : المنتخب يستعد للتصفيات واليوم ختام مباريات دور ال 16 بكأس ولي العهد
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم الخميس 29/9/2016 : المنتخب يستعد للتصفيات واليوم ختام مباريات دور ال 16 بكأس ولي العهد

نقدم لكم آخر الأخبار عن الدوري السعودي ” دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين ” والأندية المشاركة فيه ، وفي الوقت الحالي منافسات الدوري متوقفة نظراً لارتباط المنتخب اللسعودي بخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا . لكن المسابقة المستمر حالياً هي بطولة كأس ولي العهد السعودي للمحترفين ، وستنتهي اليوم منافسات دور ال 16 من البطولة ، والتي استمرت لمدة يومين . وسننشر لكم نتائج منافسات الأمس ، بالإضافة لجدول لقاءات اليوم وآخر أخبار منتخب الأخضر .

انطلاق معسكر المنتخب السعودي

يبدأ اليوم المنتخب السعودي معسكره بمدينة جدة ، من أجل الاستعداد لخوض منافسات التصفيات المؤهلة للمونديال أمام منتخبي أستراليا والإمارات يومي 6 و 11 من شهر أكتوبر المقبل . وكان المدير الفني للمنتخب الهولندي بيرت فان مارفيك قد أعلن عن قائمة لاعبيه المنضمين للمعسكر والتي تضم حوالي 26 لاعباً وهم :

الدوري السعودي - المنتخبيذكر أن موقف منتخب الأخضر في مجموعته بالتصفيات جيد ، حيث أنه تمكن في الجولة الأولى من الفوز على منتخب تايلاندا بهدف نظيف ، ثم الفوز في الجولة الثانية على منتخب العراق بهدفين لهدف . ويتصدر المنتخب المجموعة برصيد 6 نقاط وهو نفس رصيد منتخب أستراليا ، لذا ستكون مباراته معه لها أثر كبير في مشواره نحو التأهل للمونديال ، وسيليها ب 5 أيام مباراته مع المنتخب الإماراتي .

ختام دور ال 16 من كأس ولي العهد

يشهد اليوم الخميس آخر مباريات منافسات دور ال 16 من بطولة كأس ولي العد السعودي للمحترفين ، حيث ستقام مباراتان الأولى بين فريقي التعاون والباطن والثانية بين فريقي الوحدة والخليج .

والجدول القادم يوضح موعد اللقائين وفقاً لتوقيت المملكة العربية السعودية

نتائج مباريات الأمس بدور ال 16

أقيمت مساء أمس الأربعاء مبارتان ضمن منافسات دور ال 16 بكأس ولي العهد ، أولها جمع بين فريقي هجر والفتح وفيها صعد الأول لدور الثمانية بعدما تمكن من الفوز على الثاني بنتيجة هدف نظيف . أما ثاني القاءات فكان بين الاتحاد السعودي والذي يلعب في صفوفه المصري محمود عبد المنعم كهربا ، وفريق القادسية . وانتهى اللقاء بفوز الاتحاد بركلات الترجيح بنتيجة 8-7 ، بعدما انتهى شوطي المباراة الأصليين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ، لتمتد المباراة لشوطين آخرين انتهيا بنفس النتيجة ، ليتم الاحتكام للركلات الترجيحية لمعرفة المتأهل لدور الثمانية من البطولة .

والجدول التالي يوضح تفاصيل المباراتين ومحرزي أهداف كل فريق

الأجهزة الفنية للأهلي والهلال يمنحان راحة للاعبين من التدريبات

قام المدير الفني لفريق الأهلي السعودي جوميز بمنح لاعبيه راحة من التدريبات تنتهي يوم السبت المقبل ، حيث العودة لاستئناف المران والذي سيجهز فيه الفريق تمهيداً لعودة منافسات الدوري السعودي خلال فترة التوقف . وقد وضع جوميز برنامجاً خلال تلك الفترة ، سيكون فيه لقاء ودي مع فريق العين السعودي يوم 5 أكتوبر ، كما سيتم عمل برنامج علاجي للاعبين المصابين والذين تغيبوا عن مباراة فريقهم في دور ال 16 من كأس ولي العهد . اللاعبون هم مصطفى بصاص ، عبد الفتاح عسيري ، محمد عبد الشافي ومهند عسيري .

أيضاً أعطى الروماني سيبيريا المدير الفني المؤقت لفريق الهلال السعودي ، راحة للاعبين تستمر حتى يوم الأحد والذي سيبدأ فيه الفريق في التمرن بعدما ألغيت فكرة غقامة معكسر للهلال في مدينة الدوحة القطرية . يذكر أنه تم منح اللاعبين الدوليين المنضمين لمعسكر منتخب الأخضر راحة من المران قبيل باقي زملائهم ، واللاعبون هم :

أسامة هوساوي ، عبدالمجيد الرويلي ، نواف العابد ، ناصر الشمراني ، عبدالملك الخيبري ، محمد البريك و سلمان الفرج .

أما الثنائي عبدالله الزوري وليو بوناتيني فحدد لهما الجهاز الطبي للفريق برنامجاً علاجياً خاصاً ، من أجل التعافي من الإصابة والعودة من جديد لمشاركة زملائهم في التدريبات الجماعية . أما قائد الفريق ياسر القحطاني فهو الآخر سيلتقى العلاج ، بعدما أصيب في العضلة الخلفية أمام فريق الرائد في مباراتهما بكأس ولي العهد والتي انتهت بفوز الهلال السعودي بثناية مقابل هدف .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *