الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن ذكرى حرب 6 اكتوبر بالعناصر و الافكار
6 اكتوبر
انتصار اكتوبر العظيم

موضوع تعبير عن ذكرى حرب 6 اكتوبر بالعناصر و الافكار

نعيش حالياً اجواء النصر و الفخر بمناسبة قدوم ذكرى الانتصار فى حرب 6 اكتوبر و التى استطاع من خلالها الجيش المصرى ان يثبت كفائتة و قوتة و عظمتة امام جيش العدو الصهيونى الاسرائيلى و كسر اسطورتة المزعومة بأنة جيش لا يقهر على الاطلاق و قد استطاع ابناء الشعب المصرى و قواتة المسلحة من استرداد اراضيهم الغالية فى سيناء الحبيبة .

افكار موضوع تعبير عن انتصار حرب 6 اكتوبر :

1- دعم الدول الغربية لدولة اسرائيل .

2- الجيش المصرى يؤمن بالنصر و يقف امام العدو الصهيونى.

3 -التغلب على ازمة نكسة الجيش المصرى فى 67 .

4 -عنصر المفاجأة مكنت الجيش المصرى من تحقيق الانتصار .

موضوع تعبير عن نصر الجيش المصرى فى حرب 6 اكتوبر للعام 1973 م :

كافة دول العالم تعرف جيداً ان الدول الغربية و خاصة الولايات المتحدة الامريكية تقف مع العدو الصهيونى دولة اسرائيل مما يجعلها دولة قوية مزودة بأحدث الاسلحة التى تجعلها متفوقة عسكرياً بدرجة كبيرة على اى من اعدائها ، إلا ان الجيش المصرى استطاع بقوة عزيمتة و ايمانة بالنصر ان يكسر القاعدة و يقف امام عدو العرب و الامة الاسلامية كلها فقد اعلن الجيش المصرى الحرب على دولة اسرائيل فى عام 1973 م .

فقد تعرض الجيش المصرى العظيم لنكسة 1967 م إلا انه استطاع ان يلملم جراحة و يعيد تكوين صفوف الجيش و الجد و المثابرة الى ان اعلن استعدادة التام لخوض تلك المعركة الشرسة .

و قد كان عنصر المفاجأة احد اهم عوامل القوة فى الجانب المصرى حيث فاجئت القوات المسلحة المصرية العدو الصهيونى فى تمام الساعة الثانية ظهراً فى نهار رمضان فى يوم 6 اكتوبر و بذلك استطاعت التغلب علية على الرغم من ان الجنود المصريين جميعهم كانوا صائمين إلا ان هذا لم يمنع من انتصارهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *